معن القطامين يكشف عن إجراءات حكومية جديدة ويوضح آلية الدعم

mainThumb

04-12-2020 08:26 PM

 السوسنة - كشف وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين عن الإجراءات والآليات الجديدة لدعم العاملين في القطاع الخاص ماليًا لضمان استدامه فرصهم في القطاع الخاص.

وقال القطامين خلال استضافته عبر قناة "رؤيا"، الجمعة، إن تخصيص 200 مليون دينار لدعم الأجور للقطاعات غير المصرح لها بالعمل والأكثر تضررًا جاء لإحياء الاقتصاد الأردني والتخفيف على أصحاب العمل.

وبين القطامين أن الحكومة تتحمل في بعض الحالات أكثر من 50% من راتب المتضرر بالقطاع الخاص، موضحًا أن من راتبه 1000 دينار في القطاع الخاص المتضرر، ستتحمل الحكومة  قيمة 375 دينارًا من راتبه.

اقرأ أيضًا :  قرارات جديدة من رئيس الحكومة وإيعاز فوري

كما أكد القطامين أن ما تم رصده من أموال ليس له علاقة بأموال صندوق استثمار الضمان الاجتماعي، مؤكدًا أن الهدف حماية 180 ألف وظيفة في الأردن، مشيرًا إلى أنه من غير المعقول أن يفقد أي أردني وظيفته لذلك تدخلت الحكومة.

وأعلن القطامين عن تعليمات ستصدر توضح آلية التقدم بطلبات الدعم المالي للقطاعات غير المصرح لها بالعمل قريبًا، لافتًا إلى أن الأردن يمر بفترة غير مسبوقة والحكومة تعمل كل ما تستطيع.

وقال القطامين أنه في نهاية كل شهر ستصدر قائمة جديدة بالقطاعات الأكثر تضررًا في الأردن من جائحة كورونا، مؤكدًا أن قرابة ثلث المنشآت في الأردن محمية جراء اشتراكها بالضمان الاجتماعي.

اقرأ أيضًا :  مفاجأة صادمة وغير متوقعة من الصحة العالمية وتحذير شديد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد