توصية مهمة بخصوص حظر الجمعة وتوضيح للأفراد والقطاعات

mainThumb

01-01-2021 10:07 PM

السوسنة - قال الخبير في القطاع الدوائي، الدكتور معين الشريف، إن جائحة كورونا في الأردن قُسمت الى ثلاث مراحل زمنية.

وبين الشريف حول أثر الحظر والإغلاقات على الأفراد والقطاعات ودخول الوباء، وذلك خلال لقاء عبر قناة "رؤيا"، الجمعة، إن المرحلة الأولى من جائحة كورونا في الأردن بدأت في شهر اذار 2020 بعد ظهور أول حالة في البلاد، لتتعامل معها السلطات بحذر ونوع من التحفظ، أما المرحلة الثانية فكانت من شهر نيسان الى شهر تموز، مشيرا الى ان الحكومة ارتكبت أخطاء كبيرة في هذه الفترة منها الحظر الشامل والإغلاقات وأثارها الكبيرة على الاقتصاد الأردني ككل، اما المرحلة الثالثة فكانت من شهر تشرين الأول حتى اليوم وبدى واضحا خلالها أن الأردن اتخذ قرارًا بالمواجهة.

اقرأ أيضًا :  الأوبئة توضح الطريقة الرئيسية لنهاية الجائحة وإجبار المواطنين على اللقاح

وأوضح الشريف بشأن حظر الجمعة قائلًا : "لا نجد أن حظر يوم الجمعة ذا تأثير على الوضع الوبائي في الأردن، الا اننا لا نعلم ما المعطيات المتوفرة عند صاحب القرار لفرض الحظر"، لافتا الى أن حظر الجمعة لا يؤثر على انخفاض او زيادة أعداد اصابات كورونا في الأردن.

كذلك فقد أوصى الخبير الدوائي بضرورة إعادة النظر بالحظر الشامل المفروض أيام الجمعة ومدى الجدوى الحقيقية من تطبيقه على الأفراد وكافة القطاعات.

على جانب آخر، أشار الشريف إلى ان القطاع الصحي في الأردن يعد اليوم من أفضل القطاعات الصحية في المنطفة، وأصبح اليوم أكثر احترافية بالتعامل مع مرضى كورونا، الا ان افتقار الأردن لمتخصصي غرف العناية الحثيثة، يحث الحكومة على ايلاء هذا الملف أهمية كبيرة.

اقرأ أيضًا :  بعد انخفاض متواصل .. وزير التربية والتعليم يصرح بشأن العودة للصفوف

 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد