كافاني في أزمة .. اتهام بالعنصرية والاتحاد الإنجليزي يرد

mainThumb

10-01-2021 12:44 PM

 السوسنة - أقرت لجنة تابعة للاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بأن إدينسون كافاني لم يتعمد ارتكاب أي تصرف عنصري باستخدامه كلمة تعني "زنجي" في تعليق على إنستغرام.

 
عوقب كافاني الأسبوع الماضي بالإيقاف ثلاث مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه استرليني (136180 دولارا) بعد أن استخدم مهاجم أوروغواي البالغ عمره 33 عاما كلمة تعني "زنجي" في تعليق على إنستغرام بعد الفوز 3-2 على ساوثهامبتون في 29 نوفمبر/تشرين الثاني قبل أن يعتذر عن الواقعة ويحذف ما كتبه.  
 
 ونشر الاتحاد الإنكليزي حيثيات حكم لجنة الانضباط اليوم الخميس وشرح لماذا تم توقيع أدنى عقوبة على اللاعب طبقا للوائح.  
 
وقال "اقتنعت اللجنة بأن اللاعب كتب رده تقديرا لرسالة من صديق من أوروغواي وأنه لم يكن يقصد أي إهانة عنصرية أو إساءة لأصدقائه ومتابعيه على إنستغرام. كان هذا الاستنتاج مدعوما بجميع الأدلة المتاحة ذات الصلة بالظروف التي تم فيها نشر الرد مع مراعاة شخصية اللاعب ورد فعله ومع ذلك قررت اللجنة عدم إعفاء اللاعب من المسؤولية رغم أنه لم يكن يقصد ذلك".  
 
 
وقال الاتحاد إن أي متابع لكرة القدم الإنكليزية كان سيعتبر كلمة "زنجي" إساءة عنصرية.  
 
وانضم اتحاد أميركا الجنوبية (كونميبول) إلى انتقادات متزايدة لقرار الاتحاد الإنكليزي للعبة بإيقاف كافاني.  
 
وقال الكونميبول في بيان "من الواضح أن الإجراءات التأديبية المفروضة على لاعب أوروغواي لا تأخذ في الاعتبار الخصائص الثقافية واستخدام مصطلحات معينة يتم التحدث بها في الحياة اليومية في أوروغواي. يجب دائما الحكم على هذا النوع من التعليقات مع مراعاة السياق الذي صدر فيه وقبل كل شيء الخصائص الثقافية لكل لاعب وكل بلد".
 
وأضاف "الكونميبول يدين دائما بأشد العبارات أي شكل من أشكال التمييز والعنصرية لكن الحالة المحددة التي تم معاقبة كافاني بسببها لا تشكل واحدة منها".  
 
 وكان اتحاد لاعبي كرة القدم في أوروغواي حث الاتحاد الإنكليزي للعبة على إلغاء عقوبة إيقاف كافاني قائلا إن العقوبة تكشف عن النظرة "العرقية" للاتحاد الإنكليزي.  
 
 كما انتقدت جهات أكاديمية في أوروغواي قرار الاتحاد الإنكليزي ووصفته بأنه ينم عن جهل الكرة الإنكليزية بالكثير من المعلومات اللغوية والثقافية.  
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد