عاجل

إعلان حكومي حول أوقات الحظر الجزئي والشامل اعتبارًا من السبت

الحكومة تحذر: العودة إلى حظر الجمعة وتشديد الإجراءات في هذه الحالة

 السوسنة - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد إن عدم الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية والاستهتار والتجاوزات التي لمسناها من البعض يوم أمس، قد تضطر الحكومة للعودة عن الإجراءات التخفيفيّة ومن أهمهة الحظر الشامل يوم الجمعة نظرًا لأنه يضم أكبر عدد من التجمعات، إضافة إلى التشدّد في فتح القطاعات.

وبين العايد أنّ صحّة المواطنين وسلامتهم هي أولى أولويّات الحكومة، ولن تدّخر جهداً من أجل الحفاظ عليها؛ مشدّداً على أنّنا ما زلنا في عمق مرحلة الانتشار المجتمعي لوباء كورونا التي تتطلّب أقصى درجات الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية.

اقرأ أيضًا :   استقرار ثم منخفض جوي قطبي قادم بقوة للأردن والثلوج تهطل بعد غياب.. تفاصيل

ونبه إلى ان بدء تلقّي المواطنين للمطاعيم، وانخفاض نسب الإصابات وأعداد الوفيات تدريجيّاً، لا يعني انتهاء الوباء، بل يتطلّب المزيد من الحرص والالتزام بإجراءات الوقاية لمنع أيّ انتكاسة.

وأشار إلى أنّ الوضع الوبائي في العديد من دول العالم يشهد تطوّرات سلبيّة متسارعة، وأن بعض الدول اتخذت إجراءات مشدّدة للسيطرة عليه، من بينها فرض حظر التجوّل الشامل لأسابيع ما يؤكّد أيضاً أنّ الوباء ما زال خطيراً.

واختتم وزير الدولة لشؤون الإعلام الإيجاز بتأكيد أن الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية من الوباء يعد مسؤوليّة مشتركة للجميع، آملاً من جميع الأفراد والمنشآت التقيّد حتى نتمكّن من تجاوز هذه المرحلة الصعبة؛ "فالتزامنا يحمينا".

اقرأ أيضًا :  الوزير معن القطامين يصرح بشأن فشل الخطة وعودة الإغلاق الشامل.. وتحذير ’’مبطن’’