بعد ارتفاع قياسي للبطالة .. توجيه وإيعاز فوري من معن القطامين

mainThumb

17-01-2021 04:27 PM

 السوسنة - وجّه وزير العمل وشؤون الاستثمار، الدكتور معن القطامين، الأحد، خلال اللقاء، بدراسة مخرجات التعليم والتركيز على التعليم المهني والتقني في ظل متطلبات سوق العمل المتغيرة والمتطورة باستمرار، مشيراً إلى أهمية التفكير بشكل معمق بخصوص مضمون المساقات ونوعية التدريب المقدم للطلبة ليتمكنوا من دخول سوق العمل مباشرة.

وأشار الدكتور القطامين، إلى أهمية تمكين الشباب بمهارات المستقبل اللازمة لمتطلبات سوق العمل، خصوصاً أن المعرفة لم تعد مقتصرة داخل أسوار الجامعات، داعياً إلى العمل على زيادة جاذبية التعليم المهني والتقني لفتح آفاق جديدة للشباب الأردني بمهن غير تقليدية.

اقرأ أيضًا :  الحكومة تكشف أبرز الإجراءات الاقتصادية.. وتوضح بشأن زيادة الرواتب وفرض ضرائب جديدة

كما شدد القطامين على ضرورة تعزيز الشراكة بين وزارة العمل وأذرعها كمؤسسة التدريب المهني وهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية والجامعة، للوصول إلى رؤية واحدة للتعليم المهني والتقني وزيادة جاذبيته من خلال تسليط الضوء على التجارب الناجحة، مؤكداً أن التعليم المهني وتطويره يعتبر من أولويات وزارة العمل.

ولفت الوزير إلى أن برامج التشغيل لا تستطيع وحدها تخفيض ارتفاع نسب البطالة لأن الأساس في تخفيض هذه النسب هو زيادة النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات المولدة لفرص العمل.

ويأتي ذلك عقب استعراض وزير المالية لتقرير الموازنة الذي ذكر فيه أن معدلات البطالة وصلت إلى حد قياسي بنسبة 22%.

اقرأ أيضًا :  وزير التربية والتعليم يكشف عن إجراء مفاجئ لكل طالب عند العودة للصفوف



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد