عاجل

هل سيتخلله الثلوج وأين؟.. تفاصيل منخفض جوي جديد وقوي يؤثر على الأردن

منخفض جديد وعميق قادم للأردن وهل ستهطل الثلوج؟ ..آخر التطوارت

السوسنة – يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة، الأربعاء، حيث يكون الطقس لطيف في معظم مناطق المملكة، حيث من المتوقع ان تتأثر المملكة بمنخفض جوي خلال الأيام المقبلة.
 
اقرأ ايضا:تصريح جديد وإيعاز فوري من وزير التربية بشأن عودة الطلبة وقرارات مرتقبة
 
وبحسب إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ الخميس، انخفاض ملموس على درجات الحرارة وذلك في مقدمة منخفض جوي وتكون الهطولات غزيرة مع ساعات الصباح الباكر وقد يصحبها الرعد والبرق احياناً.
 
ومن المحتمل ان تمتد هذه الهطولات لفترات وجيزة خلال ساعات النهار إلى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية من المملكة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تؤدي إلى إثارة الغبار في مناطق البادية.
 
اما الجمعة، تواصل درجات الحرارة انخفاضها، حيث تسجل اقل بـ 3 – 4 درجات، وتكون الأجواء العامة شديدة البرودة وغائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول الأمطار بين الحين والآخر في العديد من مناطق المملكة.
 
وتصاحب الهطولات المطرية زخات من البرد والرعد مع هبات من الرياح والبرد، والتي قد تؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.
 
اقرأ ايضا:  الضمان الاجتماعي تدعو هؤلاء التوجه للبنوك لاستلام مستحقاتهم المالية
 
من جهة أخرى، قال مدير ادارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب انه لا يوجد أي مؤشرات على تساقط الثلوج يوم الخميس مع تأثر الاردن بمنخفض جوي نهاية الأسبوع .
 
وأضاف آل خطاب ، إن الأرصاد تراقب التطورات الجوية عن كثب حول المنخفض، إذ تشير الخرائط الجوية إلى تعمق الهواء الاشد برودة يوم الجمعة مع تمركز المنخفض الى الشمال من  سوريا وتحسن فرصة الهطولات بالمقارنة مع يوم الخميس .