توضيح حكومي بشأن زيادة إصابات كورونا في عمّان وفتح قطاع جديد

mainThumb

12-02-2021 09:58 PM

 السوسنة - قال رئيس المركز الوطني لمكافة الأوبئة والأمراض السارية الدكتور فراس الهواري إن المطاعيم ستصبح أكثر وفرة في الفترة القادمة.

 
وأكد في لقاء عبر شاشة التلفزيون الأردني، على أهمية استخدام البيانات لمعرفة مسارات المنحنى الوبائي، وكيفية التعامل مع الخطة الموضوعة لفتح القطاعات والذي سيحكمه الوضع الوبائي.
 
وحول فتح قطاع مقاهي الأرجيلة، أوضح الهواري بأن علّة الأراجيل ليس في ذاتها فقط، بل بطبيعة النشاط ككل، وتواجد أعداد كبيرة ولفترات طويلة.
 
وأشار الهواري إلى أن المطاعم تقسّم في درجة خطورتها، حسب كيفية استخدام الأراجيل أقلها خطورة تلك التي تقدم خدماتها عبر السيارات، ثم تليها تلك التي لا تحتوي لا على أراجيل، ثم تلك التي تقدم الأراجيل، وأخطرها المقاهي ذات التجمعات الكبيرة.
 
 
على صعيد آخر، قال أمين عام وزارة الصحة، الدكتور غازي شركس، إن عدد سكان العاصمة وزيادة أوقات التجول والغاء حظر الجمعة كلها تؤدي إلى السبب بزيادة الإصابات بالفيروس، موضحا أن العاصمة عمان سجلت أعدادا كبيرة من السلالة المتحورة.
 
وتابع حديثه أن عدد الإصابات التي سجلت بين الطلبة والكوادر التعليمية غير مقلقة، مشيرا إلى أن مصدرها قد يكون من خارج المدرسة.
 
وقال إنه وخلال منتصف شهر شباط الجاري سيصل إلى الأردن جرعات جديدة من لقاح فايزر، ونحن على موعد لاستقبال لقاح كوفاكس، ولكن موعد الوصول غير محدد.
 
وبين أن وزارة الصحة ستعمل على زيادة فئات جديدة لأخذ المطعوم مثل المعلمين.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد