مفاجأة غير متوقعة حول أصل كورونا .. والصحة العالمية: مشكلة خطيرة جدًا

mainThumb

12-02-2021 10:58 PM

 السوسنة - قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، إن جميع الافتراضات في تحقيق المنظمة حول منشأ كوفيد-19 لا تزال مفتوحة.

 
وأضاف تيدروس في تصريحات غير متوقعة أنه : "أثيرت بعض الأسئلة عما إذا تم استبعاد بعض الافتراضات.. لكن _ بحسب تيدروس _ بعد أن تحدثت مع بعض أعضاء الفريق أود التأكيد على أن جميع الافتراضات لا تزال مطروحة وتتطلب مزيدا من التحليل والدراسة".
 
وقال الفريق إن افتراضاته الأساسية هي أن الفيروس مصدره الخفافيش رغم أن هناك عدة سيناريوهات محتملة لكيفية انتقاله إلى البشر ربما بإصابة مجموعة أخرى من الحيوانات.
 
وكان فريق تحقيق تقوده منظمة الصحة العالمية في الصين قد أعلن هذا الأسبوع أنه لم يعد يواصل بحث مسألة ما إذا كان الفيروس تسرب من مخبر بيولوجي صيني، وهو الأمر الذي اعتبره الفريق غير محتمل بدرجة كبيرة.
 
 
من جهة أخرى، كشفت المنظمة، اليوم الجمعة، عن وجود مشكلة "خطيرة جدا" تتعلق بالسلالات الجديدة من فيروس كورونا المستجد، من شأنها أن تزيد من حدة الوباء الذي تعاني منه البشرية.
 
أكدت منظمة الصحة العالمية في بيان صادر عنها، اليوم، وجود إصابات بسلالات فيروس كورونا الجديدة رغم وجود أجسام مضادة لدى المرضى.
 
وقالت كبيرة علماء المنظمة، سوميا سواميناثان، في إفادة أدلت بها اليوم الجمعة، إن منظمة الصحة العالمية لديها بيانات تشير إلى وجود مرضى قد أصيبوا بالسلالات الجديدة من فيروس كورونا بعد شفائهم من فيروس كورونا المستجد، وبرغم وجود أجسام مضادة للفيروس في أجسادهم.
 
وبحسب سواميناثان: "نتلقى الآن تقارير عن عودة العدوى بسلالة جديدة من الفيروس. وهناك تقارير أولية من جنوب إفريقيا تشير إلى أن الأشخاص الذين تعافوا بالفعل قد يصابون مرة أخرى".
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد