محافظ اربد: تنفيذ الاجراءات اللازمة لمواجهة انتشار كورونا

mainThumb

13-02-2021 07:56 PM

 السوسنة - قال رئيس لجنة خلية أزمة كورونا في محافظة إربد المحافظ رضوان العتوم، إن الأجهزة التنفيذية تتابع التدابير والإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة انتشار فيروس كورونا اتساقا مع الخطة التي وضعتها الحكومة في مواجهة تفشي الفيروس.

وأضاف العتوم في تصريحات نقلتها وكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت، أن الخطة متكاملة وتغطي النواحي الصحية والاجتماعية والأمنية والاقتصادية والبيئية، لافتا إلى أن أوامر وبلاغات الدفاع الصادرة عن الحكومة هي الخطوط العريضة التي تحدد استجابة الأجهزة التنفيذية .
 
وأشار الى وضع برامج تنفيذية على مستوى المحافظة والوحدات الإدارية تضمن متابعة الجهات الرقابية تقيد المواطنين والمحال التجارية بتعليمات السلامة العامة والوقاية من الفيروس بهدف السيطرة على الجائحة والحد من تأثيرها.
 
 
وأوضح العتوم أن البرامج تضمنت تنفيذ اللجان المشكلة من عدد من الدوائر التنفيذية المعنية مثل الأمن العام والصناعة والتجارة والتموين والعمل والصحة والبيئة والإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة والبلديات والسياحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ومؤسسة المواصفات والمقاييس وديوان المحاسبة والتنمية الاجتماعية والضمان الاجتماعي جولات رقابية في المحافظة للتأكد من التزام المنشآت والأفراد بأوامر الدفاع وشروط الصحة والسلامة العامة والإجراءات الوقائية من الفيروس .
 
وأشار إلى أنه ومنذ بداية الجائحة ووفقاً لأوامر الدفاع في حينه جرى متابعة إغلاق الأماكن العامة كالحدائق والمسابح والصالات ومراكز التسوق والملاعب والمسارح (السينما) والمدارس ومنع الأحداث الرياضية والحفلات الموسيقية والانشطة المشابهة إضافة الى مراقبة الالتزام بحظر التجمعات العامة والمحاضرات والندوات المخالفة لأوامر الدفاع.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد