تناول المزيد من الطعام يساعدك على انقاص وزنك

mainThumb

21-02-2021 01:31 PM

السوسنة- ظهر في الآونة الأخيرة، ما يسمى بـ "الرجيم العكسي" بشكل كبير في محرك البحث عبر الإنترنت، حيث تم تداوله كخطة أكل بعد النظام الغذائي منخفض السعرات، يمكن أن تساعد على تجنب استعادة الوزن. وببساطة، إنها طريقة للانتقال التدريجي من خطة الأكل منخفضة السعرات الحرارية لفقدان الوزن إلى طريقة تناول الطعام العادية قبل النظام الغذائي.
 
وبحسب صحيفة "اندبندنت" البريطانية، تكمن الفكرة في اتباع نظام غذائي عكسي مع الزيادة التدريجية في تناول السعرات الحرارية بعد النقص تسمح لعملية الأيض في جسمك بالتكيف، بحيث يمكنك تجنب استعادة الوزن رغم تناول المزيد من الطعام، من خلال تعزيز عملية التمثيل الغذائي، ما يسمح باستهلاك المزيد من الطعام والسعرات الحرارية من دون زيادة الوزن.
 
ويتم تحديد معدل الأيض الأساسي لدينا في الغالب من خلال العمر والوزن والجنس والكتلة العضلية، ويؤدي تناول الطعام بمعدل الأيض الأساسي أو أقل منه إلى فقدان الوزن، بينما يؤدي تناول الطعام بكميات أكبر إلى زيادة الوزن.
 
 
 
وتساعد التمارين أيضاً في زيادة عدد السعرات الحرارية التي نستخدمها، ولكنها عادة لا تكون كافية للتأثير بشكل كبير على وزننا، لذا يجب اتباع نظام غذائي عكسي يعمل فقط من خلال التحكم في تناول السعرات الحرارية تدريجياً، علماً أنه إذا كانت أكثر مما يتطلبه الجسم، فسوف يزداد الوزن. 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد