بعد تواصل الإرتفاع .. مصدر حكومي مسؤول يصرح بشأن المخرج الوحيد وإجراءات جديدة

mainThumb

21-02-2021 02:05 PM

 السوسنة - أظهرت الأرقام الصادر عن وزارة الصحة، عن ارتفاع إجمالي عدد أسرّة العناية الحثيثة المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة لفيروس كورونا وعدد أسرّة العزل خلال الأيام السبعة الماضية، بمقدار 4 درجات مئوية.

وبلغ عدد أسرّة العناية الحثيثة المشغولة في المستشفيات وصل إلى 187 بنسبة مئوية تبلغ 21 بالمئة، بالمقارنة مع أرقام الوزارة ليوم الأحد الماضي الموافق 14 شباط التي تبلغ 150 سريرا، بنسبة 17%.

كما ارتفع عدد أسرّة العزل المستخدمة في المستشفيات لحالات كورونا إلى 18%، بينما سجلت يوم الأحد الماضي نسبة مئوية تبلغ نحو 14%.

اقرأ أيضًا :  فصل التيار الكهربائي عن مناطق ’’أسماء’’

فيما شهد إجمالي عدد أجهزة التنفّس الاصطناعي المستخدمة في المستشفيات ارتفاعا وصل إلى 75 جهازا وبنسبة مئوية تبلغ 8 بالمئة، فيما كان عدد أجهزة التنفس الاصطناعي المشغولة تبلغ 61 جهازا.

وعلى ضوء تواصل ارتفاع الإصابات، كشف مصدر حكومي مسؤول عن مراجعة القرارات الأخيرة خاصة فيما يتعلق بالقطاعات.

كما أكد المصدر أن السبيل الوحيد لتجاوز هذه المرحلة التي اعتبرها "حرجة" هو الالتزام باجراءات السلامة العامة والتباعد، موضحًا أنه السبيل الوحيد الذي سيحمي من الاصابة بفيروس كورونا سواء كان متحوراً أو غير متحور.

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام، علي العايد، توقع أن تصدر اللجنة الإطارية العليا، قرارات واجراءات جديدة بشأن الوضع الوبائي، خلال الأسبوع الحالي.

اقرأ أيضًا :  تقرير يكشف عرضًا مفاجئًا قدمه ترامب لكيم جونغ أون.. تفاصيل مثيرة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد