عاجل

تنويه حكومي لكل مواطن في الأردن: عليكم فعل هذا الأمر فورًا

جرّاء الأوضاع الاقتصادية.. فتح كافة قطاعات لبنان ومخاوف طبية

 السوسنة - بدأت في لبنان المرحلة الثالثة من إعادة فتح كافة القطاعات تدريجياً، بعد اقفال تام دام نحو شهرين، وفقاً لإجراءات وشروط خاصة لمكافحة وباء كورونا.

وأبدت الاوساط الطبية اللبنانية تخوفها من هذا القرار نتيجة الارتفاع المستمر في اعداد الاصابات، حيث سجل التقرير الاخير الصادر عن وزارة الصحة مساء امس 40 وفاة و2258 إصابة بفيروس كورونا.
 
وبحسب ما ذكرت مصادر طبية، فإن "هناك ضغوطات كثيرة لفتح البلد نتيجة الازمة الاقتصادية الحادة، لكن ما يدعونا إلى الحذر أن أعداد من أخذوا اللقاح قليلة جدا، وصلت إلى 50 ألفا معظمهم من الأطقم الطبية وكبار السن، الامر الذي يدعو إلى أقصى درجات التنبه والوقاية، مع إعادة فتح البلاد".
 
اقرأ أيضًا :  الجيش السوداني يستعيد أراضٍ احتلتها إثيوبيا
 
ووفقا لاجراءات الفتح التدريجي الجديدة بدءا من اليوم، والتي اعلنتها غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث، يبقى تدبير حظر الخروج والولوج معمولا به اعتبارا من الساعة الثامنة مساءً وحتى الخامسة صباحا مع الزامية ارتداء الكمامة، وتمنع التجمعات على الشواطئ والأرصفة باستثناء الرياضة الفردية وتبقى الحدائق العامة مغلقة.
 
كما تمنع التجمعات والمناسبات الدينية والإجتماعية، ويتم التقيد بعدد ثلاثة أشخاص ضمنهم السائق عند الإنتقال بواسطة السيارات العمومية، و50 بالمئة من سعة باقي وسائل النقل، مع الزامية ارتداء الكمامة لجميع الركاب.
 
وحددت الاجراءات المؤسسات التي يجب على المواطنين الحصول على إذن من المنصة للذهاب إليها وهي: المصارف والمتاجر الكبرى، والسوبرماركت، ومراكز التزلج، إضافة الى المجمعات التجارية.
 
اقرأ أيضًا :  بعد ضجة هيفاء وهبي.. قرار من الرئاسة الجزائرية