محافظة تسجل ’’صفر’’ إصابة كورونا.. وتوضيح بشأن إجراءات الحكومة القادمة

 السوسنة - سجلت محافظة الطفيلة ’’صفر’’ إصابة كورونا السبت، في حين سجلت العاصمة أعلى أقرام إصابات بواقع 2196 حالة، بحسب ما أظهر الموجز الصادر عن وزارة الصحة.

وفي ضوء المعطيات الراهنة، قال رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض المعدية د. فراس هواري أن التحدي الأكبر أمامنا اليوم هو منع انتقال الوباء إلى المحافظات، إذ أن الموجة الجديدة تركزت في العاصمة عمان، بينما ظلت أعداد الإصابات منخفضة في المحافظات.

اقرأ أيضًا :  ’’صدر’’ بارز.. نسرين طافش تفجر التواصل بظهور جريء.. صورة

وطالب المواطنين في المحافظات تخفيف زياراتهم إلى العاصمة عمان، لحماية أنفسهم ومنع انتشار الوباء في مناطق سكنهم، فالمحافظات مازالت أعداد الإصابات فيها أقل من الموجة السابقة، وهذا شيء إيجابي، يجب البناء عليه، ومنع انتشار الوباء فيها.
 
وأوضح أن استقرار أعداد الإصابات ونسب الفحوص الإيجابية خلال الأسبوع الحالي، يعني أننا وصلنا ذروة المنحنى الوبائي، ويمكن أن يبدا المنحنى بالإنكسار، متمنيًا أن تكون الموجة الحالية أقل حدة من السابقة.
 
وأكد أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة كحزمة واحدة، وليس متقطعة على دفعات كما فعلت في المرة السابقة، أسهم في تسريع استقرار أعداد الإصابات، ونسب الفحوص الإيجابية، موضحًا أن أي إجراءات قادمة قد تتخذها الحكومة محكوم بالوضع الوبائي، فالأساس هو حماية الأرواح، وفي النهاية أخلاقيًا ينبغي أن نضع الأوليات، وهي حماية الناس بشكل يتناسب مع مصالح القطاعات الاقتصادية المختلفة.
 
اقرأ أيضًا :  بشرى سارة من طبيب للأردنيين والعالم.. ويطالب بأمرين