عاجل

بعد ارتفاع نسبة الفحوصات الايجابية .. توجيه حكومي صارم وفوري لجميع المواطنين

فاعليات ثقافية وشبابية تحتفل بمئوية الدولة

 السوسنة - نظمت مديرية ثقافة عجلون وبالتنسيق من هيئة شعراء وأدباء ومديرية الثقافة وبيت شعر المفرق وضمن الاشتراطات الصحية أمسية شعرية بمناسبة مئوية الدولة الاردنية.

وقال مدير ثقافة عجلون سامر فريحات إننا نواكب اليوم مسيرة البناء والعطاء والحداثة والإنجاز لدرة المهج الأردن الشامخ بقيادته وشعبة العظيم، والذي شيد بحكمة الهاشميين الذين بذلوا كل غال ونفيس ليبقى الوطن محط انظار العالم. واشار مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان الى ان الاحتفالية تأتي ضمن رسالة وزارة الثقافة لتبادل الخبرات والإطلاع على المواهب والإبداعات التي يزخر بها الوطن، معربا عن اعتزازه بما وصل اليه الوطن بفضل حكمة قيادته الهاشمية وشعبه المعطاء.
 
وقال منسق البرنامج الأديب والشاعر عمر محمد الزغول إن هذا التلاقي الثقافي في ظل ما يمر به الوطن من ظروف صعبة تزامنا مع دخول المئوية الثانية للدولة هو دليل على ما يتميز به الشعب الأردني من قوة وصمود وتصميم على العطاء والإنجاز. واشتملت الامسية على قصائد شعرية القاها الشعراء محمد سعيد المومني وعلي فريحات ومحمد سراج الزغول عبرت عن المئوية واهمية المناسبة.
 
كما نظم مركز شباب الصريح، التابع لمديرية شباب محافظة إربد احتفالا بالذكرى المئوية لتأسيس الدولة الأردنية، بحضور 30 مشاركا من أعضاء المركز.
 
وألقى المقدم المتقاعد أحمد أبو دلو كلمة تحدث فيها عن مراحل تطور الجيش العربي خلال مئة عام الماضية، ومساهمة الجيش الكبيرة في تطور الدولة وتحديثها على المستويات كافة.
 
من جهته تحدث المحامي عبدالله الشياب عن محطات تأسيس الدولة الأردنية والتحديات والصعاب التي مر بها الاردن والتي ما زادته الا قوة ومنعة.
وفي ختام الحفل ألقى الشاعر محمد النمري قصيدة بعنوان أرض الرباط.