منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة الأحد .. تفاصيل

mainThumb

11-04-2021 12:01 AM

السوسنة- أكد طقس العرب استمرار تأثر المملكة بكتلة هوائية شديدة البرودة والتي هي من أصول قطبية وغير مُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، بحيث تميل درجات الحرارة الى الارتفاع قليلا، مع بقائها دون معدلاتها المعتادة بحدود 5-7 درجات مئوية.
 
ويكون الطقس بارداً وغالباً غائم بوجهٍ عام في أغلب المناطق، ويُحتمل هطول بعض الزخات من الأمطار في المناطق الشمالية من المملكة، وربما بعض المناطق الوسطى.
 
والرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحيانا، وقد تثير الأتربة والغبار في أجزاء من البادية الشرقية.
 
 
 
وليلا ، يكون الطقس شديد البرودة في مناطق عدة، وقارس البرودة في المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية (جبال الشراه)، بحيث تنخفض درجات الحرارة الصغرى إلى ما يُقارب الصفر المئوية مع احتمالية تشكل الصقيع في ذات المناطق، بالإضافة إلى بعض مناطق البادية والسهول.
 
وتظهر بعض السحب على ارتفاعات مُختلفة في شمال ووسط المملكة، كما يحتمل هطول امطار خفيفة محلية في شمال المملكة، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.
 
ويدعو طقس العرب لضرورة الانتباه من الأجواء غير المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام وانخفاض درجات الحرارة إلى مُستويات شتوية، ومُراعاة العودة إلى لبس الملابس الثقيلة نظراً لبرودة الأجواء، والاستخدام الآمن لوسائل التدفئة، والانتباه من مخاطر تشكل الصقيع فوق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية (جبال الشراه) وبعض مناطق البادية والسهول الشرقية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد