التوصل لمادة فعالة تُبطل مفعول فيروس كورونا! .. وتحديد الإجراء المطلوب لاستخدامه

mainThumb

11-04-2021 10:53 PM

السوسنة- أدى ظهور سلالات متحورة لكورونا إلى تأزيم الوضع الوبائي العالمي؛ ليجري الاجماع على أن اللقاح وحده لن يوصل إلى النتيجة المرجوة ولا بد من دواء.
 
ففي المختبر، توصل فريق بحث ألماني إلى مادة فعالة جديدة يمكن أن تحمي الخلايا من عدوى فيروس كورونا، حيث قام الباحثون من جامعة "راينشه فريدريش فيلهيم" بمدينة بون ومركز الأبحاث "سيزار" بعزل جزيء يمكن أن يفتح طرقا جديدة لمكافحة فيروس كورونا. وتتطابق مواصفات المكون النشط الجديد بالبروتين الشائك في فيروس كورونا الذي يرتبط بالخلايا من أجل إصابتها.
 
وأكتشف الباحثون أن العنصر النشط الجديد قادر على منع الفيروس من اختراق الخلايا، وجرى عرض النتائج في المجلة العلمية "آنغيفانتر شيمي"، كما جاء في موقع "إينوفايشن أوريجينس".
 
وذكر فريق العلماء أن العنصر النشط الجديد المسمى "أبتمر" هو من سلاسل الحمض النووي الريبي منقوص الأكسجين القصيرة المتكونة بالأساس من كروموسومات، وتمتلك سلالة الحمض النووي هذه خاصية الارتباط بجزيئات أخرى.
 
 
 
ولم يستخدم الفريق العلمي فيروسات كورونا ولكن ما يسمى بالفيروسات الزائفة مجهزة بالبروتين المشوك، إلا أنها لا تسبب أي أمراض.
 
وقال البروفيسور مايكل فامولوك من معهد "لايمس"، والذي يعمل بشراكة أيضا مع مركز الأبحاث "سيزار" في بون، في هذا الصدد: "علينا الآن أن نرى ما إذا كانت نتائجنا فعالة أيضا عند استعمال فيروسات حقيقية".
 
وفي حال تم تأكيد هذه النتائج على المدى المتوسط​​، على سبيل المثال، يمكن توفير نوع من رذاذ الأنف بإمكانه الحماية من الإصابة بكورونا. لكن حتى ذلك الحين، يلزم إجراء المزيد من الدراسات التي ستستغرق بالتأكيد شهورا، ولن يبقى أمام العالم سوى الإسراع في التلقيح لكبح الفيروس الفتاك.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد