توصية هامة للنساء الحوامل بما يخص التطعيم بلقاح كورونا

mainThumb

17-04-2021 09:23 PM

السوسنة - في خطوة رحب بها الخبراء والناشطون،  قال علماء إن النساء الحوامل سيحصلن على لقاح ضد فيروس كورونا، وذلك بعد أن أظهرت بيانات من الولايات المتحدة أن حوالي 90000 امرأة حامل تم تطعيمهن، دون أن تكون هناك آثار جانبية.

 

وقالت اللجنة المشتركة للتلقيح والتحصين (JCVI) أن النساء الحوامل يجب أن يتلقين حقنة التطعيم في نفس الوقت مع بقية السكان، وأوصت اللجنة بتجنب لقاح "أسترازينيكا" بسبب مخاوف من تجلط الدم، ومن الأفضل للنساء الحوامل التطعيم بلقاحات "فايزر" أو "مودرنا"،.

 

وقال بيان صادر عن وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية البريطانية، أمس الجمعة، إنه "لا يوجد دليل يشير إلى أن اللقاحات الأخرى غير آمنة للنساء الحوامل، ولكن هناك حاجة لمزيد من البحث"، وأكد البروفيسور، وي شين ليم، رئيس اللجنة المشتركة للتلقيح والتحصين (JCVI): "نشجع النساء الحوامل على مناقشة المخاطر والفوائد مع طبيبهن، وأضاف: "لم تكن هناك مخاوف محددة تتعلق بالسلامة من أي علامة تجارية للقاحات ضد Covid-19 فيما يتعلق بالحوامل، ولكن هناك المزيد من بيانات السلامة الواقعية من الولايات المتحدة فيما يتعلق بلقاحات فايزر ومودرنا للنساء الحوامل، لذلك ننصح بتفضيل هذه اللقاحات لهن".

نصائح هامة لتعويض نقص السوائل في الجسم

ويعتقد أن النساء أكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا في وقت لاحق من الحمل، والنساء المصابات أكثر عرضة للولادة المبكرة بمرتين أو ثلاث مرات.

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد