عاجل

قرارات حكومية تدخل حيز التنفيذ الثلاثاء اعتبارا من الساعة 8 صباحا.. تفاصيل

دورة تدريبية في الخط العربي ومعرض دولي بعنوان الفن حياة


السوسنة - نظم مركز شابات سهل حوران التابع لمديرية شباب إربد، الاحد، دورة تدريبية في الخط العربي، عن بعد، بحضور رئيسة المركز ولاء قازان و20 مشاركة من أعضاء المركز.
 
وتحدثت المدربة ملاك عزايزة خلال الدورة التي تستمر يومين، عن أنواع الخط العربي: كخط النسخ الحر وخط الرقعة والخط الكوفي والفارسي وخط الديوان، وعن مميزات كل نوع منها، وسبب تسمية كل نوع من هذه الانواع واستخداماته، وعن أهم أنواع واشكال أقلام الخط العربي المستخدمة في كل نوع منها.
كما عرضت العزايزة طريقة كتابة الاحرف في خط النسخ وخط الرقعة، وقامت بمتابعة الطالبات المشاركات بكيفية كتابة الاحرف للخطين النسخ والرقعة وتصحيح الأخطاء خلال رسم الحرف.
 
اقرأ المزيد: مهم لجميع المواطنين والمقيمين بهذه المناطق .. والتنفيذ اعتبارا من الاثنين
 
 
من جانب اخر، نظمت جمعية الدار للثقافة والفنون بالتعاون مع وزارة الثقافة ومديرية ثقافة محافظة إربد مساء أمس السبت، وعبر منصات التواصل الاجتماعي، معرضا دوليا بعنوان "الفن حياة"، بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الدولة الاردنية.
 
وقال منظم المعرض الفنان محمد الهزايمة لوكالة الانباء الاردنية(بترا)، ان المعرض ضم 65 لوحة فنية بمشاركة فنانين من 20 دولة عربية وأجنبية.
كما ضم العديد من المدارس الفنية منها الواقعية والتجريدية والسريالية والانطباعية والكلاسيكية والرومانسية وغيرها، لنخبة من الفنانين من حول العالم، شاكرا جميع المشاركين بهذا المعرض.
 
من جهة اخرى، نظمت مديرية ثقافة اربد بالتعاون مع اللجنة الملكية لإعمار مقامات الأنبياء ومديرية أوقاف الأغوار الشمالية، ندوة بعنوان " مقامات الصحابة في لواء الأغوار الشمالية"، عن بعد.
 
وبين مشرف مقامات الصحابة في اللواء عادل هملان الدعجة، ان المقامات الموجودة في المنطقة هي للصحابي الجليل معاذ بن جبل، وشرحبيل بن حسنة، وعامر بن أبي وقاص.
 
اقرأ المزيد: الأرصاد تكشف تطورات الطقس حتى الأربعاء
 
 
وتم عرض فيلم وثائقي عن موقع مقامات الصحابة والتعريف بكل صحابي منهم، وأين يقع مقامه والحديث عن أبرز انجازاتهم كتحرير الأرض من الاحتلال الروماني وأبرز مواقفهم البطولية التي ذكرها وخلدها التاريخ.