عاجل

قريباً.. فحوصات كورونا على حساب المواطن.. تفاصيل

وفد حكومي ونيابي يتفقد الواقع الصحي بالبقعة والسلط


 السوسنة - تفقد أمين عام وزارة الصحة الدكتور محمود زريقات ورئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور أحمد السراحنة والنائب نضال الحياري واقع الخدمات الصحية المقدمة في مستشفى الأمير حسين بن عبدالله في البقعة ومركز صحي عين الباشا، ومستشفى السلط في محافظة البلقاء.

واطلع الفريق على اقسام مستشفى الأمير حسين في عين الباشا والخدمات الطبية المقدمة للمراجعين، واعمال الصيانة في البنية التحتية والأجهزة الطبية اللازمة في بعض اقسام المستشفى، حيث جرى نقل بعض الاقسام لإجراء اعمال الصيانة والتحديث والتطوير، سيما أقسام النسائية والتوليد والأطفال والكلى.
 
وأوعز الدكتور زريقات إلى مديرية الخدمات في الوزارة بالاسراع في انجاز اعمال الصيانة واستمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في المستشفى الذي يقدم الخدمات لعدد كبير من سكان لواء عين الباشا والمناطق المجاورة.
 
وبين مدير المستشفى الدكتور محمد العابد أن المستشفى يضم 114 سريرا واقساما للجراحة العامة والنسائية والتوليد وطب الأطفال والخداج والباطنية والعناية المركزة، ويغطي اعماله 460 من الكوادر الطبية والصيدلانية والتمريضية من مختلف الاختصاصات، مشيرا إلى ان مجموع دخولات المرضى في العام الحالي بلغ 1877 حالة، كما راجع العيادات الخارجية 4997 مواطن.
 
وقال العابد إن تحديث وتطوير البنية التحتية اصبح ضروريا لاستمرار تقديم الخدمة الصحية أولا بأول في المستشفى، خاصة بعد اغلاق بعض اقسامه لغايات الصيانة، وتحويل مرضى الحالات الطارئة لإجراء بعض العمليات الجراحية إلى مستشفى السلط، حتى يعود العمل به بالشكل الأمثل.
 
وتضمنت الجولة كذلك زيارة لمركز صحي عين الباشا الشامل، ومراكز تقديم خدمات تقديم مطعوم كورونا، بالإضافة الى اقسام الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في عيادات الطب العام وطب الاسرة والأسنان والأمومة والطفولة وقسم الأشعة ومختبرات الفحوصات العامة والأسنان وقسم الطوارئ.
 
وبين رئيس مركز صحي عين الباشا الدكتور رزق ياغي أن المركز يقدم الخدمات الصحية لنحو 127493 مواطنا في لواء عين الباشا بمختلف اقسام وعيادات اختصاص الباطني وطب الاطفال وامراض النسائية والتوليد والامراض الجلدية، بالإضافة الى اعتماده كمركز لتقديم لقاح كورونا. كما شملت الزيارة مستشفى السلط القديم ومستشفى السلط الجديد.