عاجل

تحذير مهم لكل من يملك اشتراك بخطوط الاتصالات في الأردن

الجامعة العربية تشكل لجنة لمتابعة الأوضاع في القدس


 السوسنة - قررت جامعة الدول العربية، الثلاثاء، تشكيل لجنة وزراية لمتابعة التحرك العربي ضد سياسات وإجراءات إسرائيل غير القانونية في مدينة القدس المحتلة، والتواصل بهذا الشأن مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وغيرها من الدول المؤثرة دولياً، لحثها على اتخاذ خطوات عملية لوقف سياسات وإجراءات إسرائيل.

 
وبحسب البيان الختامي الصادر عن الدورة الافتراضية غير العادية التي عقدها مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، تتكون اللجنة، من الدول الأعضاء التالية: رئاسة المجلس الوزاري- قطر، ورئاسة القمة العربية- تونس، وفلسطين، والأردن، ومصر، والسعودية، والمغرب، إضافة إلى الأمين العام للجامعة.
 
اقرأ أيضًا :  الإعلام العبري: القبة الحديدية فشلت أمام صواريخ غزة
 
وجاء الاجتماع، لبحث الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس خاصة بالمسجد الأقصى، والاعتداء على المصلين في شهر رمضان، والمخططات للاستيلاء على منازل المواطنين المقدسيين خاصة في حي الشيخ جراح، في محاولة لتفريغ المدينة المقدسة من سكانها وتهجير أهلها.
 
وقرر المجلس الطلب إلى المحكمة الجنائية الدولية المُضي قدما بالتحقيق الجنائي في جرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية، التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، بما فيها تهجير الفلسطينيين من بيوتهم في حي الشيخ جراح وباقي المناطق والأحياء الفلسطينية المحتلة، ودعوة المحكمة إلى توفير كل الإمكانيات المادية والبشرية لهذا التحقيق وإعطائه الأولوية اللازمة.
 
اقرأ أيضًا :  الاحتلال الإسرائيلي يدمر برجًا سكنيًا في غزة