عاجل

توقعات بارتفاع أسعار المحروقات الشهر المقبل ..تفاصيل

المقاومة تقصف الأراضي المحتلة بوابل كبير من الصواريخ


 السوسنة - أعلنت "كتائب القسام" إطلاق رشقات صاروخية كبيرة لمناطق أسدود وعسقلان وبئر السبع وسديروت، وقاعدة "رعيم" وقاعدة التنصت "8200".

 
وأشارت إلى أن ذلك يأتي "ردا على المجزرة البشعة بحق الأطفال والنساء والمدنيين في مدينة غزة، والاعتداء على أهالي الشيخ جراح والمتضامنين معهم".
 
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ظهر الأحد، عن ارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة إلى 209 شهداء، و5593 جريحا.
 
اقرأ أيضًا :  الجيش الإسرائيلي يفتح النار على سيارة مستوطن ظن أنه فلسطيني
 
وأوضحت الوزارة، في بيان، أن عدد شهداء قطاع غزة قد ارتفع إلى 188 شهيدا، بينهم 55 طفلا، و33 امرأة، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية إلى 21 شهيدا، بينهم طفل، مشيرة إلى أن "طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا زالت تقوم بأعمال البحث تحت الركام بمدينة غزة".
 
وأشارت إلى أن المصابين بفعل القصف الحربي والمدفعي العنيف منذ نحو أسبوع على قطاع غزة قد بلغ 1230، فيما وصل عدد المصابين من اعتداءات الاحتلال والمستوطنين في محافظات الضفة الغربية بما فيها القدس إلى 4363 جريحا (العدد يشمل الإصابات التي تم التعامل معها ميدانيا والتي نقلت لمراكز العلاج المختلفة).
 
وتتعرض مدن غزة، منذ الاثنين الماضي، إلى قصف من طائرات الاحتلال الحربية ومن دبابات على الشريط الحدودي شرق وشمال القطاع، ومن الزوارق الحربية قبالة بحر غزة، موقعة شهداء وجرحى ودمارا كبيرا في البنايات السكنية والمؤسسات الحكومية والأهلية والبنى التحتية.
 
اقرأ أيضًا :  الشرطة الإسرائيلية تعتقل فلسطينيين في النقب المحتلة