عاجل

الصحة عن هذا القرار .. قيد الدراسة وحاليا يجري في حالتين فقط .. تفاصيل

نتنياهو يصدر قرارًا عسكريًا جديدًا ضد غزة واتصال من بايدن


 السوسنة - أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد انتهاء المشاورات الأمنية استمرار العدوان على قطاع غزة ويرفض التهدئة.

وقال عبر حسابه على تويتر: "أنهيت للتو جلسة لتقييم الأوضاع وللمصادقة على خطط عملياتية حضرها كل من وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع ورئيس الشاباك ورئيس الموساد ورئيس هيئة الأمن القومي. أوعزت بمواصلة ضرب الأهداف".

اقرأ أيضًا :  الحكومة تكشف عمّا سيحصل في الأيام القادمة

وأضاف: "جيش الدفاع يقوم بذلك جيدا واليوم قضى على قائد كبير آخر ينتمي للجهاد الإسلامي. كما أصبنا بحرية حماس ونواصل ضرب المنظومة التحت أرضية – "مترو" حماس, وهناك أهداف أخرى. سنواصل العمل طالما دعت الحاجة لذلك, من أجل استعادة الهدوء والأمان لجميع المواطنين الإسرائيليين".

وكانت وسائل اعلام تابعة للاحتلال الاسرائيلي أشارت الى أن لا وقف لاطلاق النار قبل الخميس المقبل.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أعلنت أن عدد الشهداء في القطاع ارتفع الى 212 بينهم 61 طفلًا إضافة الى 1400 مصاب.

اقرأ أيضًا :  بعد ارتفاع جديد بالإصابات.. توجيه حكومي صارم لجميع الأردنيين

من جهته، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه سيتصل اليوم برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لبحث النزاع مع الفلسطينيين.
 
وبحسب رويترز، قال بايدن في تصريح ردا على أسئلة الصحفيين، إنه سيتحدث مع نتنياهو مساء اليوم الاثنين بشأن الصراع مع الفلسطينيين في غزة.
 
وقال بايدن، أمس إن إدارته تعمل مع الفلسطينيين والإسرائيليين لتحقيق تهدئة دائمة مضيفا أن الطرفين يستحقان العيش في أمن وسلام.