بعد توجيهات الملك .. إيعاز من رئيس الأركان المشتركة للبدء بشكل فوري

mainThumb

18-05-2021 06:19 PM

 السوسنة – اوعز رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي، الثلاثاء، الى مديرية الإسكان والاشغال العسكرية وبالتنسيق مع الخدمات الطبية للبدء بشكل فوري بتجهيز مستشفى ميداني عسكري جديد تمهيدا لإرساله الى قطاع غزة.

ايعاز اللواء الحنيطي جاء بتوجيهات من حلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث سيتم تجهيز المستشفى بأعلى المواصفات الطبية وعلى غرار المستشفيات التي تم انشائها في اربد والزرقاء، وذلك لدعم الجهود الطبية للمستشفى الميداني العسكري الأردني، بسبب الظروف الراهنة في القطاع.

المستشفى الميداني يشتمل على 100 سرير وقسم طوارئ، بالإضافة الى غرف عمليات كبرى ومتوسطة وصغرى، واسناده بكافة الطواقم الطبية اللازمة، للمساهمة في تقديم الخدمة الطبية والعلاجية واجراء العمليات الجراحية وتقديم الرعاية الصحية اللازمة.

ويأتي تجهيز هذا المستشفى انطلاقاً من الدور الإنساني النبيل الذي يحمله الجيش العربي من خلال إرساله للمستشفيات الميدانية والمحطات الجراحية للعديد من دول العالم التي يقع فيها كوارث بشرية أو طبيعية لتقديم العون والمساندة لهم.

وكانت القوات المسلحة قد عززت بالأمس المستشفى الميداني الأردني في غزة بمستشفى ميداني متحرك مجهز بكافة المهام والمعدات الطبية والكوادر الطبية اللازمة لمساندة الجهود الطبية في القطاع.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد