عاجل

كم تبلغ اجرة الراكب في الباص السريع؟ .. فيديو

مهم لأولياء الأمور وطلبة التوجيهي.. التربية تعلن طبيعة الأسئلة والإجراءات


السوسنة- تجاوزت نسبة مشاركة الطلبة في الامتحانات التجريبية لامتحان الثانوية العامة (التوجيهي) الـ 95%.
 
وأوضح في حديث تلفزيوني، الخميس، أن الهدف من الامتحانات التجريبية تعريف الطلبة بطبيعة وشكل أسئلة الامتحانات التي سوف تبدأ في 24 من الشهر الحالي وتستمر لغاية 17 من تموز المقبل.
 
وحول الأسئلة في الامتحان الرسمي، قال “سيكون هناك اختلاف بامتحانات اللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات، بحيث يكون جزء منها اختيار من متعدد وجزء مقالي.
 
ولفت إلى تقدم نحو 207 آلاف طالب وطالبة لامتحان الثانوية العامة لهذا العام، وهو الرقم الأعلى في تاريخ امتحانات التوجيهي على مستوى المملكة.
 
وقال “جهزنا 383 مركز امتحان، تحوي نحو 2160 قاعة لضمان عملية التباعد، إضافة إلى قاعات امتحان احتياطية لنقل الطلبة حال حدوث طارئ”.
 
اقرأ المزيد: ايعاز حكومي فوري بناء على توجيه ملكي
 
 
وأشار إلى محاور الوزارة للتعامل مع تنظيم الامتحان، وأبرزها؛ ضمان تطبيق البرتوكول الصحي اللازم، وإجراءات السلامة العامة بتنظيمهم والمسح الحراري لهم وعزل من يثبت ارتفاع درجة حرارته في قاعة امتحان خاصة.
 
ولفت إلى وضع نشرات إرشادية ولوائح خاصة للطلبة والمراقبين ورؤساء القاعات على موقع الوزارة الإلكتروني وفي مراكز الامتحانات.
 
وأكد أنه سيتم توزيع كمامات على الطلبة وتوفير مواد التعقيم في الممرات.
 
وبين توزيع المقاعد داخل قاعات الامتحان بحيث تكون المسافة بين المقاعد على الأقل 2 متر من جميع الاتجاهات، موضحا أنه سيجري تعقيم مراكز الامتحانات بعد خروج الطلبة والعاملين في كل يوم امتحان.
 
اقرأ المزيد: بشرى سارة لسكان هذه المناطق في الأردن .. تفاصيل
 
 
وأشار إلى أن التنسيق سيكون مختلفا عن العام الماضي بالتواصل المباشر مع وزارة الاقتصاد الرقمي لتزويد الوزارة بقوائم محدثة يوميا بأسماء الطلبة أو المعلمين أو العاملين الذين قد يكونوا مصابين للتنبه ومنع دخولهم إلى قاعات الامتحانات.
 
ونوه بإجراءات حماية لقاعات الامتحانات بالتنسيق مع وزارة الداخلية لضمان سلامة إجراءات ومصداقية الامتحان وسمعته.