عاجل

بيان مهم صادر عن البنك المركزي الأردني

اربد: المراكز الشبابية تحتفي بالأعياد الوطنية


السوسنة - نظم مركز شابات سهل حوران التابع لمديرية شباب إربد، الاثنين،عبر تطبيق زووم، احتفالا بالأعياد الوطنية والذكرى المئوية لتأسيس الدولة الأردنية، بحضور جميع أعضاء المركز.
 
وتحدثت رئيسة المركز ولاء قازان عن تجربة وزارة الشباب الحالية بإقامة الأنشطة والفعاليات المختلفة عبر تقنية الاتصال المرئي زووم، وذلك بهدف توثيق مسيرة العطاء والإنجاز التي قادها جلالة الملك عبدالله الثاني، والتي جاءت امتدادا لمسيرة الدولة الأردنية التي نحتفي هذا العام بمرور مئة عام على ذكرى تأسيسها.
 
وبينت رئيسة مركز شابات الرمثا روان الزعبي أن الاحتفال بمئوية الدولة الاردنية وعيد الاستقلال وعيد الجلوس الملكي وعيد الجيش، جاء للتأكيد على مسيرة العطاء والإنجاز المستمرة إلى مئوية ثانية تحت ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.
 
اقرأ المزيد: لهذه الأسباب .. اقتراح بوقف استخدام استرازينيكا
 
 
واشتمل برنامج الحفل على إلقاء قصائد شعرية وأغان وطنية منوعة، وعرض لفيديوهات وثائقية عن الإنجازات الوطنية وصيحات الكشافة والمرشدات.
 
وعلى صعيد متصل، نظم مركز شابات كفرسوم التابع لمديرية شباب إربد، عبر تطبيق زووم، ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي، بحضور 20 مشاركة من أعضاء المركز، وذلك ضمن فعاليات برنامج مهاراتي الفوج السابع.
 
وتحدث المدربان إسراء البوريني ومراد الرباعي من مؤسسة نهر الأردن حول مفهوم الذكاء الاصطناعي، الذي يتمثل بالقدرة على التفكير الفائق وتحليل البيانات، وذلك عبر استخدام تطبيقات معينة تؤدي مهام معقدة كانت تتطلب في الماضي إدخالات بشرية وأصبحت تدار حاليا بواسطة استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة المختلفة.
 
وتهدف الورشة الى إكساب المشاركات المهارات اللازمة ومنها مهارات الاستماع الفعال والعمل الجماعي والتفكير النقدي وحل المشكلات والتخطيط من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة وأدوات تقنية تتناسب مع الوقت الحاضر.
 
اقرأ المزيد: اجراءات حكومية جديدة تدخل حيز التنفيذ الثلاثاء .. تفاصيل