عاجل

تعميم حكومي مهم للمواطنين .. وتنويه لهذه الفئات منهم

لجنة المرأة بالأعيان تستمع لمطالب سيدات المفرق


 السوسنة - عقدت لجنة المرأة في مجلس الأعيان، اليوم الاثنين، جلسة حوارية بعنوان "مبادرة قوة المرأة" مع عدد من سيدات محافظة المفرق للاستماع إلى رأيهن في أولويات المرحلة والوقوف على الاشكاليات العالقة والعمل على تعديل بعض بنود القوانين والتشريعات الخاصة بالمرأة.

 

وتأتي هذه الجلسة الحوارية ضمن فعاليات أسبوع إطلاق مركز دراسات المرأة في جامعة آل البيت، بحضور عدد من الناشطات في المجتمع المحلي.
 
وقال رئيس جامعة آل البيت الدكتور عدنان العتوم، إن مركز دراسات المرأة يهدف إلى إجراء دراسات تتعلق بشؤون المرأة وتنمية الوعي المجتمعي بقضاياها وترسيخ قيم المساواة والعدالة والتسامح، لافتا الى إن المركز سيتبنى جميع نشاطات المرأة والأخذ بعين الاعتبار دورها التنموي.
 
وقالت رئيس لجنة المرأة في مجلس الأعيان، هيفاء النجار إنه جرى الاستماع ،خلال الجلسة، لكل الآراء ليتسنى أخذها بعين الاعتبار عند مناقشات مشاريع القوانين المتعلقة بالمرأة.
 
وأضافت أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات ستعقدها اللجنة في جميع المحافظات للبقاء على تماس مباشر مع جميع السيدات لأخذ رأيهن في جميع القضايا التي تخصهن.
 
وأشارت العين نايفة الزبن، إلى أن اللجنة تدرس بعض القوانين بتمعن من أجل إجراء تعديلات عليها بما يضمن حق المرأة بشكل كامل.