مذكرة تفاهم بين العقبة للتكنولوجيا وجوهانس غوتنبرغ الألمانية


السوسنة - وقعت جامعة العقبة للتكنولوجيا وجامعة جوهانس غوتنبرغ الألمانية، اليوم السبت، مذكرة تفاهم علمي لتنفيذ برنامج علمي وأكاديمي وبحثي متعدد الأهداف والاتجاهات في تخصص الصيدلة.
ووقع المذكرة عن جامعة العقبة رئيسها الدكتور محمد أبو درويش وعن جوهانس غوتنبرغ مدير معهد الصيدلة والعلوم الطبية الحيوية الدكتور توماس إيفرت.
وتنص المذكرة على تبادل الطلبة الدارسين في كليتي الصيدلة بالجامعتين لفصل دراسي واحد، وقبول الطلبة المتفوقين من كلية "ميشيل الصايغ" للصيدلة في جامعة العقبة للتكنولوجيا لاستكمال دراستهم العليا في برامج الماجستير والدكتوراة في جامعة جوهانس غوتنبرغ بإجراءات ميسّرة، بالإضافة إلى برنامج تبادل زيارات أعضاء الهيئة التدريسية بين الجامعتين لتدريس مساقات علوم الصيدلة المختلفة، وكذلك التعاون في مجال إجراء البحوث العلمية في مجالات العلوم الصيدلانية والدوائية والنباتات الطبية. وأكد أبو درويش أن هذا النوع من مجالات التعاون سيفتح الآفاق أمام طلبة كلية "ميشيل الصايغ" للصيدلة في جامعة العقبة للتكنولوجيا لتوسيع مداركهم العلمية والثقافية من خلال زياراتهم المتوقعة لجامعة جوهانس غوتنبرغ الألمانية اعتبارا من الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2021-2022، بالإضافة إلى توفير الفرصة الأمثل لطلبة الكلية لاستكمال دراستهم العليا في برامج الماجستير والدكتوراة في جامعة جوهانس غوتنبرغ والتي تعد واحدة من أفضل الجامعات العالمية.
وأشار إلى أن هذا التعاون سيفتح المجال أيضاً للأكاديميين الألمان للتعرف أكثر على النظام التعليمي في جامعة العقبة للتكنولوجيا والتعاون مع نظرائهم في الجامعة في جميع العلوم الصيدلانية وخاصة في مجال دراسة النباتات الطبية التي يتميز بها الأردن لمعرفة خصائصها الدوائية.