انطلاق معسكرات الأمن والسلامة الوطنية في عجلون


السوسنة - أعلنت مديرية شباب محافظة عجلون عن إطلاق معسكرات الأمن والسلامة الوطنية والأنماط الحياة الصحية عبر تطبيق زووم للفئات العمرية من 15-17 عاما .
وقال مدير الشباب الدكتور حمزه العقيلي، إن إطلاق المعسكرات يهدف إلى المساهمة في رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الأمن العام.
وأضاف لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، انه يتم إدماج الشباب في مختلف الفعاليات والأنشطة من أجل صقل شخصياتهم، مشيراً إلى أن تحقيق الأمن والسلامة الوطنية مسؤولية الجميع وخاصة الشباب الذين لهم دور مهم في تحقيق منظومة الأمن الشامل وتعزيز قيم الولاء والانتماء والمواطنة الصالحة والمسؤولية المجتمعية.
وأوضح، أن المديرية ومن خلال مراكزها الشبابية المنتشرة تواصل تنفيذ معسكراتها في مجال أنماط الحياة الصحية وجاهيا والذي يهدف إلى تأمين بيئة آمنة وداعمة للشباب من خلال تعزيز أنماط الحياة الصحية والسلوكيات الإيجابية لدى الشباب والتخلص من السلوكيات السلبية وتعريف الشباب بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه وتعريفهم بأهمية الرياضة على الصحة .
واشار الى حرص المديرية على تطبيق الاشتراطات الصحية والوقائية كالتباعد والالتزام بلبس الكمامات واستخدام مواد التعقيم حفاظا على سلامة الجميع .