عاجل

الأردن استلم 8 ملايين جرعة لقاح كورونا

طريقة تحمي فيها جهازك من المتطفلين


السوسنة - قال متخصصون بمجال الأمن السيبراني إن إطفاء الهاتف الذكي وإعادة تشغيله يعرقل خطط المتسللين او ما يعرف بال  "هاكرز "  من التمكن لإختراق هاتفك.
 
وفي وقت ينتشر فيه انعدام الأمن الرقمي، اتضح أن  أقدم وأبسط طريقة لمعالجة مشاكل الكمبيوتر ، وهي إطفاء الجهاز ثم إعادة تشغيله مرة أخرى، يمكن أن تحبط خطط المتسللين وتمنعهم من سرقة المعلومات من الهواتف الذكية.
 
حيث ذكر  التقرير أن إطفاء الهواتف وإعادة تشغيلها بانتظام لن يوقف هجمات قراصنة المعلومات أو شركات التجسس، لكنه يعكر صفو عملهم ويدفعهم لبذل مزيد من الجهود لإنجاح اختراقهم
 
ويقول عضو لجنة المخابرات السرية بمجلس الشيوخ السناتور أنغوس كينغ إن لديه سبب للقلق بشأن المتسللين، وقد حصل على هذه النصيحة من قبل موظفين متخصصين بالأمن السيبراني.
 
اقرأ المزيد صدمة مدوية لمستخدمي تطبيق كلوب هاوس
 
ونادرا ما يقوم المستخدمون بإيقاف تشغيل هواتفهم الذكية، التي أصبحت هدفا للقراصنة للحصول على معلومات شخصية وحساسة، مثل الرسائل النصية وجهات الاتصال والصور، فضلا عن تتبع مواقع المستخدمين وحتى تشغيل الكاميرا والميكروفون سرا.
 
وقال المدير الفني لمديرية الأمن السيبراني بوكالة الأمن القومي الأميركية ان بمجرد وصول المتسللين إلى جهاز أو شبكة، فإنهم يبحثون عن طرق لتثبيت برامج ضارة بالجهاز
 
وأضاف أن الشركات المصنعة للهواتف مثل آبل وغوغل  تتمتع بأمان قوي لمنع البرامج الضارة من الوصول إلى أنظمة التشغيل الأساسية، ومن الصعب جدا على المتسلل أن ينجح في الاختراق
 
وأوضح أنه لو نجح المتسلل في تثبيت برامج ضارة يصعب اكتشافها أو تعقبها، فلا يمكن لمثل هذه البرامج أن تنجو من إطفاء الهاتف وإعادة تشغيله.