الاحتلال يسمح بلقاء اثنين من أسرى النفق صباح الأربعاء - تفاصيل

mainThumb

14-09-2021 11:46 PM

السوسنة - قال المحامي خالد محاجنة من هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، الثلاثاء، إنه من المقرر أن تزور الهيئة ليلة الثلاثاء، الأسيران محمود العارضة، ومحمد العارضة، المعاد اعتقالهم بعد هروبهم من سجن جلبوع الإسرائيلي شديد الحراسة.

وأضاف لـ "المملكة"، أنه "جرى السماح بلقاء الأسيرين الأخيرين زكريا زبيدي، ويعقوب قادري، صباح الأربعاء".

"ننتظر هذه الزيارة بفارغ الصبر للنظر في الظروف الصحية للأسرى وظروف اعتقالهم والشبهات التي توجهها إسرائيل لهم"، بحسب محاجنة، الذي قال إن "هذه الزيارة جاءت بعد مماطلة 5 أيام من مصلحة السجون الإسرائيلية ومخابراتها".

هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، الثلاثاء، قالت إن "المخابرات الإسرائيلية تحاول عرقلة زيارة محامي الهيئة للأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم، وتبلغ الطاقم القانوني بأنهم لن يتمكنوا إلا بزيارة أسيرين فقط".

وأوضحت أن "طاقمها القانوني سيتمكن من زيارة أسيرين فقط، حيث ستكون الزيارة الأولى الساعة 12:15 بعد منتصف الليل، والزيارة الثانية الساعة 1:10 فجرا".

وأضافت أن طواقمها تمكنت من انتزاع قرار قضائي من محاكم الاحتلال برفع أمر منع لقاء المحامي، مشيرة إلى أنها شكلت غرفة طوارئ من طاقمها القانوني والإعلامي لمتابعة زيارة الأسرى الأربعة.

محاجنة أوضح أنه "جرى تقديم استئناف مستعجل لمحكمة العدل العليا في القدس ضد صدر قرار المحكمة المركزية في الناصرة منع الأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم من لقاء محامين"، مستدركا: "إلا أن النيابة العامة توصلت معنا إلى اتفاق بسحب الاستئناف مقابل السماح بزيارة الأسرى وفك أمر منع لقاء المحامين بهم في هذه المرحلة".

وتابع محاجنة أنه "جرى تعيين جلسة ليوم غد الأربعاء عند الساعة العاشرة صباحا قبل بداية الأعياد اليهودية التي تستمر حتى نهاية الأسبوع".

في 6 أيلول/سبتمبر الحالي، تمكن 6 أسرى فلسطينيين من الفرار من سجن جلبوع الإسرائيلي شديد الحراسة قرب بيسان شمالي فلسطين المحتلة، وذلك بعد أن حفروا نفقا داخل الزنزانة إلى خارج السجن.

ويوم الجمعة الماضي، أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي القبض على اثنين من الأسرى الفارين قبل أن تعلن السبت القبض على اثنين آخرين، فيما لا يزال أسيران اثنان هاربين.
 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد