الزراعة تتفقد مشروع التشجير للخط الصحراوي

mainThumb

25-09-2021 04:29 PM

السوسنة :  نفّذ المهندس خالد الحنيفات وزير الزراعة ، اليوم السبت جولة تفقدية لعدداً من مواقع الزراعة على الخط الصحراوي في القطرانة والحسينية وحفيرة الابيض، وغابات الهيشة.

والتقى خلال الجولة التفقدية، بمرافقه ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وعدد من المنظمات ومدراء الاختصاص عددا من المزارعين والجمعيات، حيث اكد على القروض الخاصة بالجمعيات، وخاصة لزراعة الاعلاف.
 
وتفقد الحنيفات والمشاركون غابات الهيشة، مبينا أن هناك تركيزا على متابعة إعادة تأهيل غابات الهيشة، لاسيما بعد نجاح مشروع الشرنقة، والذي يتغلب على شح المياه ويخفف من فاقدها ويدعم التوسع في الزراعات الحرجية والمثمرة.
 
واطلع حنيفات المنظمات المشاركة على دعم هذه الجهود التي تدعم توجهات الوزارة في تحقيق محور توسيع الرقعة الخضراء ولما لهذا التوجه من اثر على العمالة المحلية والقيمة الاقتصادية والبيئية.
من جانبه، اكد ممثل منظمة الفاو في الاردن نبيل عساف، اهتمام المنظمة في متابعة ودراسة الخطوات كافة، والتي تعمل عليها الوزارة فيما يخص الغابات والبيئة والتوسع في الرقعة الخضراء وستعمل على استدامة التعاون وايجاد المسار المناسب لدعم هذه الجهود. بترا 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد