عاجل

استمرار تعليق الدوام الوجاهي - تفاصيل

الجامعة الهاشمية تؤكد ضرورة التقيد التام بتنفيذ أمر الدفاع رقم 32


السوسنة :  أكد رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون، خلال لقائه كوادر عمادة شؤون الطلبة، على ضرورة التقيد التام بتنفيذ أمر الدفاع رقم (32) لسنة 2021 الذي يوجب على كل طالب أو عضو هيئة تدريسية أو إدارية في الجامعة أو ولي أمر أن يتلقى المطعوم المضاد لفيروس كورونا.

جاء ذلك خلال إطلاع الزبون على استعدادات الجامعة لاستقبال الطلبة الجدد للعام الدراسي 2022/2021، خلال جولته بعمادة شؤون الطلبة ومركز تكنولوجيا المعلومات.
 
وأضاف الزبون أنه يتعين إحضار البطاقة الصادرة عن وزارة الصحة التي تثبت أخذ المطعوم، وفي حال عدم أخذ المطعوم يتوجب إحضار فحص كورونا "بي سي آر" سلبي النتيجة ساري المفعول لمدة 72 ساعة، والتأكيد على توفير المعقمات والكمامات على مداخل الجامعة ومرافقها، وذلك حرصاً من إدارة الجامعة على سلامة الطلبة والعاملين.
 
وشدد على أهمية تنفيذ خطة إعلامية وتثقيفية واضحة ومحددة للطلبة تضمن وصول المعلومة إلى الطالب بسرعة ودقة ووضوح، بحيث تتضمن جميع المعلومات والأسئلة والاستفسارات التي يحتاجها، مشيراً إلى الدور المهم لعمادة شؤون الطلبة في استقبال الطلبة الجدد وما تقدمه من فعاليات وأنشطة هادفة وتوعوية.
 
وأكد الزبون، خلال جولته في مرافق مركز تكنولوجيا المعلومات، على ضرورة تنفيذ فيديوهات نوعية توعوية للطالب المستجد لتعريفه بجميع الكليات والمرافق وأماكن التسجيل، مشيراً إلى تسهيل جميع إجراءات قبول الطلبة وتسجيلهم ودفع الرسوم، إذ تجري بشكل إلكتروني بالكامل من خارج الحرم الجامعي، ولا حاجة لمراجعة الجامعة.
وأكد ضرورة إعلان الجدول الدراسي الذي سيستخدم لكل مساق (وجاهي بالكامل، مدمج، إلكتروني كامل عن بعد) بما ينسجم مع قرارات مجلس التعليم العالي وتطبيق نظام إدماج التعلم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي، على أن تكون أوقات المحاضرات محددة ومعلنة بشكل واضح للطلبة، بحيث لا تتعارض أوقات المحاضرات التي تعقد بالحرم الجامعي مع محاضرات التعلم الإلكتروني. بترا