بعد إلغاء قرار التباعد .. أجواء روحانية تحيط بالمصلين بالمسجد الحرام - صور

mainThumb

18-10-2021 03:40 PM

السوسنة :  توافدت أعداد كبيرة من المصلين و المعتمرين على المسجد الحرام، فجر أمس السبت بعد قرار تخفيف الاحترازات الصحية و الإستغناء عن التباعد الجسدي، والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام  وأخذ التصاريح اللازمة من خلال استخدام تطبيق"اعتمرنا" أو "توكلنا" لأخذ مواعيد الصلاة أو لأداء مناسك العمرة.

 
وأشار مساعد الرئيس العام المكلف وكيل شؤون المسجد الحرام د. سعد بن محمد المحيميد للجاهزية التامة لاستقبال المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام، بكامل الطاقة الاستيعابية في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية، حيث جندت الرئاسة بمختلف وكالاتها في المسجد الحرام كامل طاقاتها البشرية والآلية لتنفيذ خطة العودة الكاملة، من خلال منظومة متكاملة من الإمكانات والخدمات التي تسخرها للمحافظة على سلامة قاصدي المسجد الحرام
 
وتأتي تلك القرارات لتسهيل مناسكهم وعباداتهم في أجواء روحانية وآمنة ومطمئنة.
 
في حين كان  د. المحيميد قد أكد على ضرورة التقيد والالتزام من جميع القاصدين بما ورد في بيان وزارة الداخلية من تعليمات، من خلال الالتزام بارتداء الكمامة في جميع الأوقات داخل المسجد الحرام، وحجز المواعيد للعمرة والصلاة من خلال التطبيقات الإلكترونية الرسمية "اعتمرنا، توكلنا"، مؤكدًا على عموم العاملين بالمسجد الحرام تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتقيد بجميع التعليمات والتوجيهات الصادرة من الجهات المعنية بمكافحة فيروس كورونا المستجد وإنفاذها، لضمان سلامة الجميع.
 
الجدير بالذكر أن المصلين استشعروا خلال أدائهم صلاة الفجر الروحانية الإيمانية، من خلال عودة الصفوف إلى التكامل والاصطفاف جنبًا إلى جنب استجابة لتنبيه إمام المسجد الحرام على الاستواء والتقارب.
 
و في السياق نفسه كانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أزالت ملصقات التباعد الجسدي داخل المسجد الحرام وأروقته وساحاتها ومرافقه، وذلك مواكبةً لقرار تخفيف الإجراءات الاحترازية وعودة الحرمين الشريفين لاستقبال القاصدين والزوار بكامل طاقتهما الاستيعابية.
 
وبين وكيل الرئيس العام للتفويج وإدارة الحشود بالرئاسة م. أسامة بن منصور الحجيلي، أن الوكالة بتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ د. عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أزالت الملصقات التي وُضعَت داخل المسجد الحرام لتعين القاصدين والزوار على تطبيق التباعد الجسدي داخل المسجد الحرام ضمن حزمة من الإقرارات والإجراءات والتدابير الوقائية التي اتخذتها الرئاسة.
 
من جهة أخرى  قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتغيير الهوية البصرية المحيطة بالكعبة المشرفة، وذلك باستبدال الحواجز البلاستيكية الملاصقة للكعبة المشرفة بحواجز شريطية، حيث جاء هذا الإجراء ضمن مجموعة من الإجراءات التي اتخذتها الرئاسة لاستقبال قاصدي المسجد الحرام بكامل طاقته الاستيعابية.
 
الرياض





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد