عاجل

الحكومة تكشف عن قرارات صارمة اعتباراً من هذا الموعد

استعدادات محافظة معان لاستقبال موسم الشتاء


السوسنة - أعلن محافظ معان رئيس لجنة الدفاع المدني الدكتور فراس الفاعور استعدادات غرفة الطوارئ في المحافظة للتعامل مع الظروف الجوية المحتملة.
وقال الدكتور الفاعور الأربعاء، إن كوادر البلدية بدأت بتنظيف العبارات ومجاري السيول والأودية وتأهيلها وصيانتها لتكون صالحة لتصريف مياه الأمطار، كما قامت المراكز الأمنية في مختلف مناطق المحافظة بمتابعة المقيمين قرب مجاري السيول في عدد من مناطق البادية وتحذيرهم لتغيير أماكن إقامتهم حفاظا على حياتهم، وكذلك المؤسسات الخدمية والبلديات جهزت آلياتها وكوادرها للتعامل مع أي طارئ، مبينا أن خطة الطوارئ المعدة تتضمن تجهيز مراكز إيواء من خلال الدوائر الحكومية ذات العلاقة.
وأشار إلى التأكد من جاهزية المركبات والآليات والكوادر البشرية المخصصة لحالات الطوارئ، مضيفا أن وزارة الأشغال العامة والإسكان فوضت الصلاحيات اللامركزية لمديريات الأشغال ومن ضمنها مديرية أشغال معان لاستئجار ما يلزم من آليات ومعدات بحسب الحاجة.
وبين أن سلطة إقليم البترا التنموي السياحي استعدت للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة، وسينفذ تمرين وهمي في البترا في إطار المحاكاة للتعامل مع مختلف الظروف المتوقعة.
ولفت إلى تعزيز التشاركية بين الدوائر المختصة والقطاع الخاص فيما يتعلق بتوفير بعض التجهيزات اللازمة للتعامل مع الحالات الطارئة في موسم الشتاء، مشيرا إلى أهمية تعاون المواطنين والسكان في مختلف مناطق المحافظة خلال الظروف الطارئة والإبلاغ عن أية ملاحظات أو شكاوى قد ترد في هذا الصدد.