الداخلية تدرس إعطاء الإقامة لمن يستثمر بـ 100 ألف دينار


 السوسنة : أشار وزير الداخلية مازن الفراية اليوم الثلاثاء، إنه سيتم دراسة اقتراح بإعطاء الإقامة لمن يستثمر بقيمة 100 ألف دينار.

 
وأكمل خلال لقاء بغرفة تجارة عمّان: "حاولنا التخفيف قدر المستطاع من شروط منح الجنسية للمستثمرين".
 
ونوه الفراية إلى الاستعداد لتسهيل الإقامات للمستثمرين، مؤكداً الانفتاح في موضوع منح الجنسية للمستثمرين.
 
وكان قد وافق مجلس الوزراء في وقت سابق  على تعديل أسس منح المستثمرين الجنسيّة الأردنيّة، والإقامة عن طريق الاستثمار، لغايات تهيئة البيئة الجاذبة للاستثمار الخارجي.
 
وكما جاء في التعديلات السابقة  فإن الجنسيّة الأردنيّة تُمنح للمستثمر عند قيامه بإيداع وديعة بقيمة مليون دولار لدى البنك المركزي الأردني دون فائدة، ولمدّة 3 سنوات، وعدم السّحب منها خلال هذه المدّة، وشراء سندات خزينة بقيمة مليون دولار لمدّة 6 سنوات، بفائدة يحدّدها البنك المركزي الأردني، وذلك شريطة تواجده داخل أراضي المملكة لمدّة لا تقلّ عن شهر قبل توقيع التوصية النهائيّة بمنحه الجنسيّة الأردنيّة.
 
في حين يتم منح الجنسيّة الأردنيّة للمستثمر عند الاستثمار، من خلال شراء أسهم أو حصص في الشركات الأردنيّة بمبلغ لا يقلّ عن مليون ونصف المليون دولار، على أن لا يتمّ التصرف بالحصص لمدّة لا تقلّ عن 3 سنوات، شريطة قيام دائرة مراقبة الشركات أو هيئة الأوراق الماليّة بوضع إشارة الحجز عليها، نقلاً عن وكالة الأنباء الأردنية "بترا".