وزير الشباب يختتم أعمال مؤتمر مشاركة الشباب في المجتمعات المحلية

mainThumb

12-11-2021 06:08 PM

 السوسنة - اختتم وزير الشباب محمد النابلسي يوم امس أعمال مؤتمر "مشاركة الشباب في المجتمعات المحلية" الذي تنفذه وزارة الشباب بالشراكة مع التعاون الدولي الألماني (GIZ) في إطار المشروع الإقليمي "المشاركة الاجتماعية ومشاركة الشباب في المجتمعات المحلية" والممول من قبل الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الإقتصادي  والتنمية (BMZ) بحضور مديرة مكتب التعاون الدولي الألماني (GIZ) في الأردن اليزابيث جيرباخ ومدير المشروع كايد ساق الله و عدد من الشباب ممثلين عن المؤسسات الشبابية في الاردن ولبنان وممثلي مؤسسات المجتمع المدني. 

النابلسي قال إن الاهتمام الملكي بالشباب الأردني بوضع الشباب على سلم الأولويات الوطنية ودعم قطاع الشباب والنهوض به، يشكل حجر الاساس في تمكين الشباب وبناء قدراته ومشاركته في الحياة العامة. وأضاف أن وزارة الشباب أفردت محورين رئيسيين في الاستراتيجية الوطنية للشباب بعنوان الشباب والمواطنة الفاعلة، والشباب والمشاركة والقيادة الفاعلة، حيث ينبثق منهما برامج عمل تنمي معارف الشباب بادوارهم المجتمعية وتمكنهم من المشاركة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية بفعالية واقتدار. 

اقرأ أيضاً:  قطر تدعو للتواصل مع حركة طالبان

ويهدف المؤتمر ، الى التعلم والحوار وتبادل المعرفة حول مشاركة الشباب الاجتماعية . واتاحة الفرصة للشباب والشابات للتعلم ومناقشة حالة المشاركة الاجتماعية للشباب في الأردن ولبنان. 
فعاليات المؤتمر الذي أقيم على مدار 3 ايام تضمنت جلسات حوارية تناولت "مؤسسات المجتمع المحلي ومشاركة الشباب"، ناقش خلالها المشاركون الجوانب الرئيسية لمشاركة الشباب الاجتماعية .
وجلسة حوارية اخرى بعنوان "حوار وتبادل معرفي بين مؤسسات المجتمع المحلي ووزارة الشباب"، قدمت خلالها  وزارة الشباب  عرضا حول  الاستراتيجية الوطنية للشباب ومجالات التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.
 
وشهدت فعاليات الختام تبادلا للمعرفة ونقاش مفتوح حول وضع المشاركة الشبابية  الاجتماعية في الأردن  لبنان. كما أقيم على هامش المؤتمر ورش عمل فنية لفرق موسيقية أردنية ولبنانية وألمانية.
 مديرة مكتب التعاون الدولي الألماني (GIZ) في الأردن إليزابيث جيرباخ، قالت في كلمتها الختامية في المؤتمر: "هذا المؤتمر هو خطوة إلى الأمام في حوار الشباب الفعال الذي سنواصل إجراؤه مع وزارة الشباب ومؤسسات المجتمع المحلي لتمكين الشباب والشابات وتزويدهم بمساحات آمنة للتفاعل والمشاركة والتعبير عن آرائهم من أجل مستقبل أفضل في مجتمعاتهم."
 
من جانبه أكد مدير مشروع المشاركة الاجتماعية ومشاركة الشباب في المجتمعات المحلية ساق الله، على أهمية الشراكة مع وزارة الشباب  في التعرف على الاليات  التي تعتمدها الوزارة في تعزيز مشاركة الشباب في المجتمعات المحلية.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد