رام الله مدينة أردنية! .. فيديو يثير غضب الأردنيين ومصدر حكومي يوضح ما حصل

mainThumb

12-11-2021 06:29 PM

 السوسنة - أثار فيديو من الجناح الأردني في معرض إكسبو المقام في دبي ردود فعل غاضبة بسبب الأخطاء الواردة في تقديم معلومات مغلوطة.

وتحدث احد المندوبين داخل المعرض بأن الحرب العربية الكبرى قامت عام 1916 في سوريا وانتهت عام 1918 في اليمن وقائده الملك شريف حسين .

وفي لقطة أخرى كانت هناك فتاة تعرض فيديوهات عن المدن الاردنية وهي مدينة عمان ومدينة العقبة ومدينة رام الله.

واستغرب ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تعيين موظفين في الجناح لا يعرفون شيئاً عن الأردن.

وما أثار الاستغراب حصول مثل هذه الأخطاء  وسط الاحتفال باليوم الأردني في الاكسبو.

اقرأ أيضاً:   تطورات جديدة حول جريمة إربد: مطالب أهل الشقيقين ومصدر أمني يكشف السبب

وفي ذات السياق، أكد المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية عبدالفتاح الكايد، أنه تم إنهاء خدمات منظمين في جناح الأردن ضمن معرض إكسبو دبي 2020.

وقال الكايد إنه "تم استبدال المنظمين والاستغناء عن خدماتهم، بعد الهفوات التي حصلت، حيث تم اختيار منظمين آخرين من أبناء المؤسسات الرسمية، مثل هيئة الاستثمار وهيئة تنشيط السياحة، ومؤسسات أخرى، لتقديم المعلومات التاريخية المتعلقة بالأردن بأفضل صورة".

وقال مصدر حكومي أن المنظمين هم شباب أردنيون مقيمون في دولة الإمارات العربية، وأن حضورهم ما كان إلا للمساعدة في افتتاح اليوم الوطني الأردني ضمن فعاليات معرض إكسبو دبي 2020.

وقال: "كنا في تلك الأثناء ننهي ترتيبات زيارة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إلى الجناح"، وأنه "تم الاستعانة بهم نتيجة ضغط العمل اليوم تحديدا".

وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، قد افتتح صباح اليوم الجمعة، في مركز دبي للمعارض، اليوم الوطني الأردني ضمن فعاليات معرض إكسبو دبي 2020.

اقرأ أيضاً:  رئيس الوزراء بشر الخصاونة يصرح بشأن إجراءات الحكومة والقرار الأخير

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد