114 مخالفة قطع اشارة حمراء خلال 24 ساعة

mainThumb

21-11-2021 09:37 AM

السوسنة - أكد مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية ان جميع طرق المملكة بين المحافظات وباتجاه العاصمة تشهد ذروة مرورية معتادة مع بدايات ساعات الدوام الاسبوعي وانتشار كثيف للنشامى بظروف جوية استثنائية حفاظا على الانسيابية المرورية والتعامل الفوري مع العديد من حوادث السير والتي سببت تباطؤ في حركة السير بكل حرفيه واقتدار.

 
وحذر مندوبا الإدارتين المروريتين من خطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد تساقطاً للأمطار جراء حالة عدم الاستقرار الجوي التى تؤثر على المملكة كما دعا الاخوة المواطنين ضرورة ترك مسافة امان بين المركبات والالتزام بالمسارب , وعلى ضرورة تفقد المركبة قبل الخروج الى مواقع العمل.
 
من جانبه أشار مندوب إدارة السير في حديثه لاذاعة الامن العام "امن اف ام " خلال البرنامج المفتوح بفترته الصباحية الى إنه تم التعامل مع العديد من المعيقات والحوادث المرورية التي شكّلت أثرا مروريا كبيرا حيث عمل رقباء السير المنتشرين على كافة المداخل والمخارج والشوارع الحيوية التي تشهد كثافة مرورية على التعامل مع هذه المعوقات بكل حرفية حفاظا على انسيابية الحركة المرورية وكان من ابرزها تعطل مركبة في نفق صويلح باتجاه صافوط اضافة لتعطل مركبة ثقيلة "قلاب" في منطقة شرق عمان كما تم التعامل مع حادث سير بين مركبتين على مخرج نفق المشاغل باتجاه دوار المدينة وحادث سير بين مركبتين اسفل جسر الملكة زين وكذلك حادث تصادم بين مركبتين ما بعد اشارات الجبيهة نزولا باتجاه صويلح وكذلك حادث سير في شارع الجاردنز.
 
وأضاف مندوب السير أن أبرز ما تعاملت معه الادارة خلال الـ24 ساعة الماضية 369 حادثاً مرورياً على مستوى المملكة منها 254 حادثا مروريا داخل العاصمة و115 حادثا مروريا داخل المحافظات .
 
كما تم التعامل مع العديد من المخالفات الخطرة ابرزها 114 مخالفة قطع الاشارة الضوئية حمراء 119 مخالفة استخدام الهاتف النقال حيث أكد انه لا تهاون في التعامل مع مثل هذه المخالفات التى تعرض حياة مستخدمي الطريق للخطر داعياً الأخوة المواطنين ضرورة التقيد بقواعد السير وانتهاج السلوك السليم خاصة في ظل الظروف الجوية السائدة.
 
من جانب آخر، أكد مندوب إدارة الدوريات الخارجية على انسيابية الحركة المرورية بالرغم من كثافتها على كافة الطرق الخارجية تزامناً مع بداية الاسبوع بفضل الانتشار الواسع لنشامى مجموعات الدوريات الخارجية حيث لم يتم التعامل الا مع حادث سير بين 3 مركبات على طلوع سلحوب باتجاه عمان تسبب ببعض الاعاقة اللحظية لحركة السير.
 
وقال انه تم خلال ال 24 ساعه الماضية تم التعامل مع العديد من الحوادث كان أبرزها حادث تصادم بين باص عمومي وصهريج محمل بمادة الديزل نتج عنه انسكاب مادة الديزل حيث عمل النشامى وبالتعاون مع الاجهزة المختصة على طمر المواد النفطية بالتعاون مع الأجهزة المعنية والحفاظ على حركة السير اضافة للتعامل مع تدهور مركبة اسفل جسر مادبا.
 
وحول الحملة الشتوية أكد مندوب إدارة الدوريات الخارجية استمرار التفتيش على الجاهزية الفنية للمركبات للتأكد من سلامتها وجاهزيتها للسير على الطرق الداخلية والخارجية للحفاظ على البيئة المرورية آمنة حيث تم فحص 26,022 مركبة كانت أغلبها جاهزة فنياً.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد