بشرى سارة: منخفض جوي جديد وقوي بهذا الموعد .. هل سنشهد أمطاراً غزيرة السبت والأحد؟

mainThumb

26-11-2021 08:38 PM

السوسنة -  تشير آخر مُخرجات نماذج التنبؤات الجوية العددية المُعالجة لدى قسم العمليات الجوية في مركز طقس العرب إلى اقتراب كتلة هوائية دافئة مصاحبة لمرتفع جوي في طبقات الجو كافة نهار السبت.

 
ومن المتوقع ان تعاود درجات الحرارة ارتفاعها نهار السبت لتصبح اعلى من مُعدلاتها بقليل، فيكون الطقس خريفياً لطيفاً بوجهٍ عام، واكثر دفئاً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع ظهور بعض السُحب على ارتفاعات مختلفة.
 
وتتأثر المملكة نهار الأحد باندفاع كتلة هوائية افريقية دافئة وجافة مصاحبة لضغط جوي مرتفع في طبقات الجو كافة، لذا يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس لطيفاً بوجهٍ عام، يميل للحرارة خلال ساعات الظهيرة والعصر، بينما يكون حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع ظهور بعض السُحب المتوسطة والعالية في اجزاء من المملكة.
 
 
فيما يزداد تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الافريقية الدافئة والجافة نهار الإثنين، لذا يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة لتكون اعلى من مُعدلاتها بعِدة درجات، ويكون الطقس مُشمساً ومُعتدلاً إلى مائلاً للحرارة بوجهٍ عام، حاراً نسبياً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.
 
على صعيد آخر، ذكر مركز راصد الأردن أن الخرائط الجوية تشير إلى ملامح منخفض جوي جديد بدأت تظهر، مضيفة أنه من المتوقع أن تتأثر المملكة خلال اليوم الأول والثاني من شهر 12 كانون الأول به _بمشيئة الله تعالى_
 
كما أكد المركز أنه لا صحة لما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام عن منخفض جوي وسيول يومي السبت والأحد القادمين.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد