كلنا أبو تريكة يتصدر ترند الأردن.. تفاصيل


السوسنة - كما هو الحال في اغلب الدول العربية ، تصدر وسم #كلنا_أبو_تريكة مواقع التواصل وبالأخص موقع تويتر في الأردن ، لدعم النجم المصري بعد أنتقاده للشذوذ الجنسي. 

 
وعبر الناشطون في الأردن عن دعمهم للاعب المصري ، عن فخرهم بأبو تريكة ، وعن تعبيره مرارا عن مواقفه الشخصية المشرفة دون الخوف من انتقاد ، وتحدثه بلسان المسلمين والعرب.
 
وكان ابو تريكة قد طالب اللاعبين العرب الذين يلعبون في الدوري الإنجليزي بالتصدي للحملات الرسمية التي تقيمها إدارة الدوري لدعم الشواذ.
 
اقرا ايضا : 2320 إصابة بكورونا في المدارس اليوم.. والتربية تعلّق
 
وقال أبو تريكة، خلال مداخلة له في الاستوديو التحليلي لقناة (بي إن سبورتس) إن الشذوذ لا يناسب الإسلام وضد الفطرة الإنسانية، خاصة أن كل الأديان السماوية تحارب تلك الظاهرة”.
 
وأوضح اللاعب أن ظاهرة الشذوذ “لا تتناسب مع الأعراف والتقاليد في المجتمع العربي والإسلامي”، مؤكدا أن هذا التصرف “لا علاقة له بالحرية وحقوق الإنسان، لأنها عكس الإنسانية”.
 
وقال “ربنا سبحانه وتعالى بيكرمك، والأديان بتكرمك، بينما أنت تُهين نفسك. يقول المولى عز وجل (ولقد كرمنا بني آدم)”.
 
وتابع النجم المصري “لازم إحنا نتصدى كإعلاميين ومحللين ورياضيين، ودور الشيوخ والعلماء أيضاً التصدي لهذه الظاهرة، ودور اللعيبة (اللاعبين) الموجودة كبير، وليست رسالة كرة قدم فقط”.
 
وختم بقوله “أنت تدافع عن حاجة قيّمة وتزيد من قيمة الإنسان (كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر). في حين هذه الظاهرة هي إهانة لبني آدم. والرسائل الرياضية تدخل كل بيت، ولذلك علينا التصدي لها”.
 
اقرا ايضا : 41 شائعة تداولها الأردنيون الشهر الفائت