المصدرون: السوق الكندية واعدة للأردن

mainThumb

11-12-2021 09:40 AM

 السوسنة -  أكد رئيس جمعية المصدرين الاردنيين احمد الخضري حرص الجمعية على زيادة نفاذ المنتجات الوطنية الى السوق الكندية عبر تعزيز الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين.

 
وحسب بيان صحفي للجمعية، اليوم السبت، بين الخضري أن اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين الاردن وكندا ودخلت حيز التنفيذ عام 2012، توفر فرصا زاخرة وواعدة امام الصناعة الوطنية لدخول السوق الكندية وتلبية احتياجاته من السلع بجودة عالية.
 
وأوضح خلال اختتام ورشة عمل تدريبية نظمتها الجمعية بالتعاون مع مركز تيسير التجارة الكندي لشركات صناعية وسيدات اعمال بقطاعي الغذاء ومستحضرات التجميل، ان الجمعية تسعى من خلال النشاطات التي تنفذها لمساعدة الشركات الاردنية وسيدات الاعمال على زيادة الصادرات الصناعية الى السوق الكندية.
 
 
وأكد الخضري حرص الجمعية على تطوير قدرات سيدات الاعمال والانخراط في التجارة الدولية وإيجاد فرص تصديرية لهن في عدد من الاسواق العالمية من خلال اشراكهن بالمعارض الخارجية التي تنظمها الجمعية وتنظيم ورش العمل التدريبية المتخصصة للاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي تربط المملكة مع العديد من الدول.
 
وثمن الخضري دور مركز تيسير التجارة الكندي في تنفيذ برامج بالتعاون مع الجمعية لمساعدة الشركات الاردنية وسيدات الاعمال على دخول اسواق جديدة بخاصة الكندية منها.
 
وأشار الى ان الجمعية قامت عام 2018 بتنظيم مشاركة بمعرض دولي اقيم في كندا حيث كان من ضمن المشاركين عدد من سيدات الاعمال بهدف ترويج منتجاتهن التي لاقت اهتماما وقدرة على المنافسة داخل السوق الكندية ما يؤكد وجود فرص امام سيدات الاعمال خصوصا لصاحبات الاعمال خارج العاصمة، لكن ينقصهن الدعم التقني والمالي للمساعدة في الوصول الى الاسواق الخارجية.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد