الطفلة تغريد تشعل مواقع التواصل في الأردن ومطالبة بقرار حكومي عاجل


 السوسنة - تفاعل نشطاء التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع قصة الطفلة تغريد التي تعاني من وضع صحي حرج.

وفي التفاصيل، ناشد ذوو الطفلة تغريد البالغة من العمر 9 أشهر، التي تعاني من انسداد في القنوات الصفراوية وفشل الكبد، الحكومة للتكفل بعلاجها المتوفر خارج البلاد لزراعة الكبد.

وقال والد الطفلة تغريد، انها بحالة صحية حرجة، مؤكدا ان الأطباء ابلغوه انه لا يوجد علاج في الأردن لهذه الاعمار الصغيرة، وتحتاج ارسال فوري إلى مستشفيات تركيا لزراعة الكبد، في ضوء تبرع والدها أو والدتها بجزء من الكبد لصالح الطفلة.
 
وبين والد الطفلة انه قام باخراج الطفلة من المستشفى اليوم، وذلك في ظل عدم تقديم اي علاج لها، مؤكدا ان اصبح جسمها مليء بالماء، وحالتها الصحية صعبة، حيث تعاني الطفلة من هذا المرض منذ 8 اشهر.
 
اقرأ أيضاً:  زعيم اليسار الفرنسي: نؤيد انسحاب فرنسا من الناتو.. وروسيا ليست عدو
 
وأوضح انه قابل وزير الصحة فراس الهواري في مجلس النواب وشكا له حالة الطفلة، حيث اوعز الوزير لمرافقه بمتابعة الموضوع، مؤكدا انه لم يتم اي استجابة لذلك، ولم تعرض حالة طفلته على اللجنة المشكلة في رئاسة الوزراء والتي تعنى بارسال المرضى لخارج البلاد.
 
وأكد انه قبل شهر وردت له اتصالات من جهات مسؤولة ابلغته بان موضوعه قيد النظر وسيحل قريبا، مشيرا إلى انه لم يستجد اي جديد في موضوع طفلته، وحالتها تستمر بالتدهور.
 
وحول تكلفة العلاج في دولة مثل تركيا، بين ان رحلة العلاج تصل إلى 100 ألف دينار تقريبا، ونسبة نجاحها تصل إلى 85 بالمئة، مطالبا بتوفير العلاج لطفلته.
 
وطالب نشطاء التواصل الحكومة بتحمل المسؤولية لعلاج الطفلة، قائلين أن "علاج الأردني حق وليس مكرمة"، مؤكدين أن التقصير مرفوض وقد ينتج عنه وفاة الطفلة _لا سمح الله_
 
اقرأ أيضاً:  الحرس الثوري: محور المقاومة أصبح أقوى من الجيش الإسرائيلي بأضعاف