إدانة ممرضين اثنين بجرم تداول دواء دون ترخيص

إدانة ممرضين اثنين بجرم تداول دواء دون ترخيص

05-01-2022 08:02 PM

 السوسنة - دانت الهيئة القضائية المختصة بجنايات الفساد لدى محكمة صلح جزاء عمان، ممرضين اثنين بجرم تداول دواء دون ترخيص وفقا لأحكام المادة (88/ب) من قانون الدواء والصيدلة وبدلالة الفقرة (16/أ و 18 ) والمادة (2) من القانون ذاته والحكم عليهما بالغرامة ألف دينار والرسوم لكل واحد منهما ومصادرة الأدوية المضبوطة.

 
وأصدرت المحكمة قرارها خلال جلسة علنية عقدتها، الأربعاء، برئاسة القاضي الدكتور عدي الفريحات، وتلخصت وقائع القضية بقيام المشتكى عليهما ببيع حوالي 30 إبرة من دواء "رمدسيفير" المباع لوزارة الصحة والذي يستخدم في علاج كورونا ويمنع تداوله واستخدامه إلا في المستشفيات، وقاما ببيعه وتسويقه مقابل 200 دينار للإبرة قابل للتفاوض.
 
وتوصلت المحكمة إلى أن المشتكى عليهما قد تحصلا على هذه الأدوية المباعة للخدمات الطبية وجهات رسمية والمحظور تداولها أو بيعها إلا بوصفة طبية وقاما بتداولها وبيعها لتتحقق بذلك أركان جرم تداول دواء دون ترخيص وعليه جرى إدانتهم بهذا الجرم.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

73,054 شهيدا و173,480 مصابا في قطاع غزة منذ بدء العدوان

صحة غزة: نحو 50٪ من أجهزة غسيل الكلى توقفت عن العمل

هذا رأيي الشخصي ، و أحترم حق الآخرين في الاختلاف

الأوقاف تطلق مراكزها الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم

العراق يعتقل سياسيين ومسؤولين حكوميين في إطار حملة لمكافحة الفساد

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في معارك جنوب لبنان

الأمير الحسين بن عبدالله الثاني .. ميلاد قائد ورؤية وطن

أورنج الأردن تشارك وتدعم الشركات الناشئة في مؤتمر VivaTech العالمي

التعليم النيابية تستمع إلى مقترحات الجامعات حول مشروع القانون المعدل

علماء يرصدون كوكبين عملاقين بكثافة أقل من حلوى غزل البنات

ناقلة حاويات فرنسية تتمكن من الخروج من مضيق هرمز

المياه: ضبط اعتداءات على خط الديسي في الجفر

وزير الخارجية العراقي يؤكد لنظيره الإيراني على أهمية إعادة فتح هرمز

العمل: لا تغيير على إعفاءات قرار قوننة أوضاع العمالة غير الأردنية المخالفة

تجارة عمّان ونقابة أصحاب مكاتب تأجير السيارات تبحثان تحديات القطاع