الإعلان عن شروط جائزة ابن الجنوب الثلاثاء

mainThumb

24-01-2022 01:32 PM

السوسنة :  يعقد مجلس إدارة جائزة ابن الجنوب ( الراحل محمد عياش ملحم) مؤتمرا صحفيا بمركز الحسن الثقافي بالكرك (يوم الثلاثاء 25/ 1/ 2022) لإعلان شروط وتعليات وموضوعها والنشاطاتت الموازية التي تقام في إطار الجائزة .

تختص الجائزة التي تطلقها جمعية "تواصل الثقافية" بالفنون السردية التي تتصل بالرواية والقصة القصيرة والمسرح وأدب المكان، وخصصت الجائزة في دورتها الأولى للرواية، وحددت للراغبين بالمشاركة أن لا يتجاوز سن الأربعين عاما.
 
تستهدف الجائزة محافظات: الكرك، الطفيلة، معان والعقبة كجزء من مشاريع الجمعية ضمن برامجها التنموية والثقافية والتدريبية والإنتاجية على امتداد الوطن، و تتنوع بين مشاريع تمكين المرأة ، تدريب الشباب، ومشاريع التراث والإنتاج.
 
يشار إلى أن جمعية تواصل التي تقوم على مبادرة أسرية، تأسست عام 2015، وتعمل على عدد من المشاريع الثقافية والتنموية والتدريبة التي تتصل بالمرأة والشباب والأطفال في الجوانب الحياتية المختلفة.
 
أما صاحب الجائزة، (1927 -2015)، محمد عياش ملحم فهو من مواليد حلحول بمحافظة الخليل في العاشر من كانون أول 1927، وهو محام، وناشط اجتماعي، ومناضل، حصل على مترك فلسطين/ دبلوم، ومنحة عام 1947 لنيل درجة البكالوريوس في الحقوق من جامعة ليدز/ لندن عام 1949، والماجستير من الجامعة نفسها عام 1950.
 
 من أوائل من انتسبوا إلى نقابة المحامين الأردنيين، وعمل مستشارا قانونيا لوزارة الاقتصاد الأردن 1956، ليمارس المحاماة في الأردن من 1958 إلى 1967، قبل أن ينتقل للكويت للعمل في من خلال المكتب الاستشاري حتى 1990، ليعود إلى ممارسة المحاماة في الأردن حتى وافاه الأجل عام 2015.
 
اهتم بحقوق الإنسان والعمل الاجتماعي والنقابي والوطني من خلال مؤسسات المجتمع المدني الذي كان مؤسسا لعدد منها. وهو عضو رابطة الكتاب الأردنيين، صدر له مجموعة من الكتب في القانون والسيرة الذاتية: "عقود المقاولات"، "في خضم الحياة"، سيرة ذاتية، شرح "فتوى محكمة العدل العليا الدولي" حول جدار الفصل العنصري ، جدار الفصل العنصري في فلسطين، باللغة الإنجليزية، و"في الحياة والسياسة 1990 –2014".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد