مسلسل كسر عظم .. عودة الى تاريخ الدراما السورية الباهرة

mainThumb

14-04-2022 02:09 AM

السوسنة - تطل علينا المخرجة السورية الرائعة رشا شربتجي دائما بأعمال فنية تبهر المشاهد على الدوام، ابتداء من أولى الاعمال في مسيرتها الفنية كممثلة ومخرجة وصولا حتى الموسم الرمضاني الحالي بما أخرجته لنا في المسلسل الرمضاني "كسر عظم".
وقد أثار المسلسل ردة فعل كبيرة بين جمهور المشاهدين والفنانين أيضا ممن اشترك به ومن لم يشارك ، كواحد من افضل الأعمال السورية المعروضة في الموسم الحالي ، والذي يحاول إعادة الدراما السورية الى موقعها المعهود في القمة .
ويشكل هذا المسلسل دراما معاصرة وحقيقية من الواقع تناقش قضايا هامة داخل المجتمع السوري في زمن الحرب، ومعاناتهم نتيجة الحرب، وما تعرض له الشاب السوري من الخوض في غمار هذه الحرب، وموت الكثير منهم دفاعا عن بلادهم.
وقد تناول المسلسل طبقات المجتمع الثلاثة –البرجوازية بأشكالها والمتوسطة بدرجاتها والفقيرة بمعاناتها – وبيان حقيقة ما حصل من موت الفقير المعذّب جرّاء هذه الحرب، موته المحتّم كما في كلّ حرب وصعود المتنفذّين على اكتاف رايات استشهادهم. 
كما يتناول المسلسل أيضا قصة هجرة السوريين خارج البلاد ومنها الهجرة الى لبنان و معاناتهم في الخارج.
يشارك في العمل عدد كبير من الفنانين السوريين واللبنانيين، منهم: محمود نصر، نادين تحسين بيك، سوزان نجم الدين، يزن السيد، انس طيارة وغيرهم الكثير، إضافة الى اعتذار كل من الفنانين فراس إبراهيم وايمن زيدان عن الاشتراك في هذا العمل دون ابداء أي أسباب تذكر.
وقد أشاد عدد كبير من الفنانين السوريين بهذا العمل، منها ما كتبه الفنان السوري الكبير قاسم ملحو عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك قائلا: 
مسلسل كسر عضم ومسلسل مع وقف التنفيذ اضافة صريحة للمشهد الدرامي السوري واعادة انعاشه ومحاولة جدية لعودة درامانا للنبض المعتاد.
يعاب على العملين تكرار بعض الممثلين  بالمسلسلين وظهورهم بنفس الشكل وطبيعة الاداء.
ولكن لن ننسى ان نقول مرحى لصناع المسلسلين على هذا الجهد المقنع اي نعم
 
مواعيد عرض المسلسل: 
 
قناة سوريا دراما في تمام الساعة 2:00 صباحا بتوقيت السعودية، ويعاد بثّه على نفس القناة في تمام الساعة الثانية صباحا.
قناة لنا السورية في تمام الساعة 11:00 مساء، ويعاد بثّه على نفس القناة في تمام الساعة الثانية ظهرا.
قناة LBC اللبنانية في تمام الساعة 8:40 مساء، ويعاد على بثّه نفس القناة في تمام الساعة الثالثة فجرا.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد