طقس العرب يحذر من انعدام الرؤية في هذه الطرق

mainThumb

29-04-2022 03:58 PM

 السوسنة - تتأثر المملكة بمُنخفض جوي خماسيني السب، وفق توقعات موقع طقس العرب.

 
وأوضح الموقع من المحتمل ان تسود احوال جوية مُغبرة في عموم مناطق المملكة بنسب مُتفاوتة حسبَ المنطقة، ويكون الغُبار أكثر كثافة وتركيزاً في المناطق الجنوبية والشرقية"، وذلك بسبب نتيجة هبوب رياح جنوبية غربية قادمة من مصادر صحراوية.
 
وقال إن المناطق الجنوبية والشرقية السبت رياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة ومصحوبة بهبات قوية إلى شديدة أحياناً تلامس سرعتها حاجز ال70كم/ساعة، بحيث تنشأ موجات غُبارية محلية في تلك المناطق، بينما تتحرك أيضاً موجات غُبارية من الأراضي المصرية وسيناء نحو جنوب وشرق المملكة.
 
وأضاف أن المناطق الصحراوية والطرقات الصحراوية الداخلية والخارجية بما فيها الطريق الصحراوي جنوب المملكة ستكون عُرضة لحدوث تدني كبير في مدى الرؤية الأفقية وقد تنعدم أحياناً.
 
وحذر من خطر تدني او انعدام مدى الرؤية الأفقية في الطرق الصحراوية، وبتخفيف السرعة على الطرقات التي تشهد تدني كبير في مدى الرؤية الأفقية، كما ويُنصح مرضى الجهاز التنفسي والعيون بإغلاق النوافذ واخذ الإحتياطات اللازمة.
 
وبحسب الارصاد الجوية، يتعمق تأثير المنخفض الخماسيني غدٍ السبت، وتسود أجواء جافة ومغبرة في العديد من المناطق مع رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة ترافقها هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها 50 كلم/ساعة، وتكون الأجواء حارة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ومع ساعات المساء تتحول الرياح إلى غربية نشطة السرعة.
 
وينتهي تأثير المنخفض الخماسيني الأحد، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتعود إلى معدلاتها الطبيعية، وتسود أجواء معتدلة الحرارة بوجه عام، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أثناء النهار.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد