الحنيطي يزور مركز التخطيط المشترك والدروس المستفادة


السوسنة - زار رئيس هيئة الأركان المشتركة، اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الأربعاء، مركز التخطيط المشترك والدروس المستفادة، وكان في استقباله مدير المركز، العميد الركن أحمد المقابلة.

 
واستمع اللواء الركن الحنيطي إلى إيجاز قدمه مدير المركز، بحضور المساعد للعمليات والتدريب، عن دور المركز في التخطيط العملياتي ومنظومة التنبؤ للمستقبل ومتابعة السياسيات والاستراتيجيات العسكرية، وذلك من خلال خلق فريق عمل محترف يستشرف المستقبل ويتسم بالشفافية والتعاون والإبداع وتقديم أفضل التوصيات العسكرية لصناع القرار. 
 
والتقى اللواء الركن الحنيطي مرتبات المركز، ونقل لهم تحيات جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني، مبدياً اعتزازه بالمستوى المتميز والمعنويات العالية التي يتمتعون بها.
 
يشار إلى أن المركز يعنى بإعداد الخطط العملياتية والأمنية المستقبلية للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي وإدامتها، وبالتنسيق مع المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات، ودراسة جميع المعضلات التي تواجه القوات المسلحة لتطوير القدرة على الاستجابة طويلة الأمد للتهديدات المحتملة، وجمع وتحليل الملاحظات من المشاهدات والعمليات العسكرية والتمارين الداخلية والمشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة، والحروب، بهدف الوصول إلى الدروس المستفادة.