عاجل

نصّاب كورونا يأخذ أموال الأسر المتضررة ويهرب .. لن تصدق كم المبلغ


السوسنة - بسبب خطأ كتابي من قبل سلطات المدينة، استولى شاب ياباني يبلغ من العمر 24 عاما على ما يعادل 358 ألف دولار من أموال إغاثة "كوفيد" المخصصة لجميع الأسر في بلدة آبو بمحافظة ياماغوتشي، واختفى عن الأنظار.

وأفادت Japan Today المحلية، انه تم تخصيص الأموال للبلدة اليابانية الشهر الماضي لتوزيعها على 463 أسرة، وكان تفاصيل حساب الرجل المتهم على رأس القائمة، كواحد من العديد من الأشخاص المؤهلين لتلقي الأموال، واعتقد البنك خطأ أن هذا كان وكيلا يتم تحويل جميع الأموال إليه قبل توزيعها على حسابات المستفيدين.

وفي 8 أبريل، اكتشف الرجل أنه كسب بالخطأ كل هذه الاموال، ولتجنب الشك، بدأ في سحب مبالغ صغيرة من حسابه المصرفي بشكل يومي لمدة أسبوعين تقريبا، ولم يتواصل مع السلطات حتى 21 أبريل، عندما اعترف المحتال أخيرا بتلقي الأموال، أبلغ المسؤولين أن المبلغ نفد بالكامل، ولا يمكن إرجاعه، لكنه تعهد بألا يهرب من وجه العدالة، قائلا: "سأدفع ثمن جريمتي".

واعتذر عمدة آبو، هيديكي ناكامورا، عن الخطأ، مؤكدا ان المسؤولين في البلدة حاولوا التواصل مع الرجل بهدف استعادة الأموال، ونظرا لأنه تم تحويل الأموال طواعية إلى الرجل، كان يُعتقد أنه لا يمكن اتهامه بأي جريمة، لكن في 12 مايو قررت المدينة في النهاية توجيه الاتهامات والمطالبة باستعادة الأموال.

بعد النقاب نجمة سعودية معروفة تخلع الحجاب علنا خلال بث مباشر

والجدير بالذكر ان المشتبه به حنث بوعده ولم يعيد الأموال التي سلبها بعد خطأ البنك، وترك وظيفته وقام بتصفية حسابه المصرفي واختفى، وألقى بعض المعلقين باللوم على الحكومة اليابانية في الخطأ الفادح.