عاجل

يوم علمي وظيفي بجامعة اليرموك


السوسنة - افتتح رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد، الأربعاء، اليوم العلمي الوظيفي لكلية العلوم.

 
وقال مساد إن الجامعة تؤمن بأهمية إقامة الأنشطة والفعاليات العلمية بالشراكة مع القطاعات الرسمية والخاصة بما يسهم في تبادل الخبرات وإيجاد فرص التطوير والبناء، وتأهيل وتخريج كوادر مدرّبة ومؤهّلة قادرة على خدمة الوطن.
 
وأشار إلى حرص الجامعة على فتح قنوات التواصل بين الطلبة وقطاع العمل، ممن يُمثلون وجهات لتدريب وتوظيف وتشغيل للطلبة، وبما يتيح المجال للمشاركين لتبادل الأفكار والخبرات والنقد البنّاء.
 
ولفت مساد إلى أن كلية العلوم بدأت رحلة الاعتمادية العالمية، وعليه فإن لهذا اليوم العلمي والوظيفي من خلال فعالياته المتنوعة الأثر العميق في تجويد العملية التعليمية والتعلّمية وكفايات الطلبة، وكذلك مسارات البحث العلمي وخدمة المجتمع.
ودعا الى تطوير المساقات والخطة الدراسية التي تطرحها الكلية واستحداث البرامج النوعية لتواكب تطورات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي وتكون قادرة على تلبية طموحات الشباب الأردني والعربي.
 
وقال عميد الكلية الدكتور خالد بطاينة، إن الكلية كانت دوماً سبّاقة لعقد هذا اليوم العلمي سنوياً ليشكل منصة تفاعلية يعرض فيه الطلبة نتاجهم العلمي وتفسير بعض الظواهر العلمية، بأسلوب مبسط، لافتا إلى أن فعاليات اليوم العلمي تضمنت معرضا وظيفيا يهدف إلى تعريف الطلبة بفرص العمل.
 
وأكد أهمية التغذية الراجعة من مؤسسات القطاع العام والخاص المشاركين لتكون أساسا لتجويد مخرجات التعليم في الكلية، وحافزاً لتحديث برامجها في مختلف الدرجات العلمية.