عاجل

صراف آلي يمنح أموال ضخمة بالخطأ للمواطنين ونداء هام من البنك


السوسنة - نداء عاجل وجهته إدارة أحد البنوك المصرية للمواطنين بسبب حدوث خلل في إحدى ماكيناته للصراف الآلي بمدينة أرمنت، أدى إلى صرف ضعف المبالغ المالية التي يسحبها كل عميل من الماكينة، وعلقت إدارة البنك لافتة كتب عليها: "هام وعاجل، على جميع العملاء الذين تم صرف لهم مبالغ بالخطأ يوم الخميس الماضي، بماكينة سنترال أرمنت، رد المبالغ، لتجنب المساءلة القانونية".

وفي التفاصيل، حدث في ماكينة الصراف الآلى في منطقة سنترال أرمنت، خلل أسفر عن تضاعف المبالغ المالية التي يسحبها العملاء، فمثلا من سحب 1000 جنيه أخرجت له الماكينة 2000، ومن سحب 2000 أخرجت له 4000 جنيه، وهكذا.

وأكد أحد المسؤولين في ادارة السنترال أنه تم التواصل مع كافة الأشخاص الذين قاموا بسحب المبالغ المالية يوم الخميس، وجميعهم استجابوا وقاموا برد الأموال بالكامل التى تم صرفها بالزيادة عن طريق الخطأ، ووجهت لهم الشكر لتعاونهم واعادة المبالغ المالية، وجرت معالجة أزمة الماكينة وإصلاحها لتعود للعمل بصورة طبيعية.

ضجة قطرية .. هذا ما حدث مع الشيف بوراك بعد تدهور حالته الصحية

الصراف الآلي، هو هو جهاز الكتروني يوفر للعملاء إجراء المعاملات المالية في الأماكن العامة كبديل عن الحاجة إلى موظف، وتسمح بالوصول إلى الحسابات المصرفية وسحب النقود ومعرفة أرصدة الحسابات، وإيداع النقود أيضا.